Herelllllan
herelllllan2

نائب وزير الصناعة يفتتح معرض رواد اليمن لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر

يمانيون/ صنعاء

افتتح نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري اليوم بصنعاء معرض رواد اليمن” تحديات ونجاح”، الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر.

ويحتوي المعرض على منتجات وخدمات وابتكارات وإبداعات أكثر من ٣٠ من رواد الأعمال الناشئين وأصحاب المشاريع الصغيرة في مختلف الجوانب والمجالات.

وفي الافتتاح أشار نائب وزير الصناعة إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لدعم الشباب ورواد الأعمال ومشاريعهم الريادية.

وأكد أن اليمن سيمضي بخطوات ثابتة ومتسارعة بجهود جميع ابنائه في عملية البناء والتنمية كونه يمتلك المقومات التي تمكنه من النهوض في كافة المجالات.. معبرا عن ارتياحه لما شاهده من مشاريع نوعية وما لدى الشباب من أفكار إبداعية كفيلة بتحقيق التطور والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

ودعا الشوتري القطاع الخاص وكافة مؤسسات التمويل إلى رعاية وتشجيع المبدعين والمبتكرين ورواد الاعمال الشباب والاهتمام بهم.. حاثا الشباب على الاجتهاد وتحويل التحديات والصعوبات إلى فرص بالانطلاق إلى سوق العمل.

وأكد استعداد الوزارة تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لتحقيق طموحات الشباب والمبدعين ورواد الأعمال لتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم في مختلف المجالات.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي إلى أن الهيئة أنشئت بهدف تنظيم وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والأصغر لرفع انتاجيته وكفاءته لينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

وأكد حرص الهيئة على توفير البيئة الداعمة والمساعدة على تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر ووضع الاستراتيجيات والسياسات الوطنية لهذه المشاريع لتعزيز وجودها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي.

وتطرق الكبسي الى خطط الهيئة في دعم رواد الاعمال والاستفادة من طاقات الشباب القادر على الإبداع والابتكار والإنتاج.. حاثا على مواصلة العمل والجهد والانطلاق إلى سوق العمل بروح التحدي وتنفيذ مشاريعهم الخاصة.

فيما استعرض مستشار الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفلة جهود الاتحاد في تعزيز دور القطاع الخاص لدعم ورعاية رواد الأعمال ومساعدتهم في تطوير وتنمية مشاريعهم.

ولفت إلى أن ريادة الأعمال تعد من الاستراتيجيات المهمة لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي.. لافتا إلى أن المعرض يأتي ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بهدف تشجيع رواد الاعمال وجهات التمويل لتوفير البيئة الداعمة للمشاريع الصغيرة والأصغر.

تخلل الافتتاح عرض عدد من قصص النجاح في مجال ريادة الأعمال والتحديات التي تواجه العاملين في هذا المجال ومقترحات التغلب عليها.

حضر الافتتاح مدير الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية عصام الزبيري ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح والقائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية محمود قايد ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور.

قد يعجبك ايضا