Herelllllan
herelllllan2

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

دشن أمين العاصمة، حمود عباد، ووكيل أول الأمانة، خالد المداني، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل الإداري في الأمانة.

وفي التدشين، الذي حضره رئيس لجنة التخطيط والتنمية، شرف الهادي، وعدد من وكلاء الأمانة ومديري المكاتب التنفيذية والمديريات، أكد أمين العاصمة أهمية العمل بمدوّنة السلوك الوظيفي في كافة الوحدات والمكاتب والمديريات وتطبيق المبادئ والقيم والقواعد المهنية والأخلاقية والإيمانية وتجسيدها على الواقع العملي.

وأوضح أن المدونة هي عبارة عن التزامات وقيم سلوكية وإيمانية تترجم معنى المسؤولية في أن تكون خدمة للناس في مقدمة الأولويات باعتبارها أمانة.

واعتبر عباد، مدونة السلوك الوظيفي إنجازاً نوعياً باتجاه تطوير مسارات العمل والإصلاح الإداري وتعزيز الانضباط الوظيفي وتسهيل الإجراءات وتقديم الخدمات للمواطنين بسلاسة، انطلاقا من المفهوم الإيماني للمسؤولية.

وأكد أهمية التزام جميع مسؤولي وموظفي أمانة العاصمة وأجهزتها المحلية والتنفيذية كافة بضمامين المدونة، وتدشينها على مستوى المديريات والمكاتب ابتداء من يوم غد الأحد.

فيما أوضح وكيل أول الأمانة، أن المدونة انبثقت من الهوية الايمانية واعتمدت على الثقافة القرآنية وتعاليم الإسلام ومن دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر التي ألقاها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ونوه بأهمية استشعار الجميع للمسؤولية في مختلف المهام والأعمال وفي مقدمتها ذات العلاقة بخدمة المواطنين، مؤكداً أن المدونة تعد وثيقة ملزمة لكل موظفي الدولة مسؤولون وموظفون وسيتم تقييم المسئول والموظف على ضوئها.

واستعرض المداني، ما تتضمنه المدونة من مبادئ وقيم وقواعد سلوكية وأخلاقية والتي تستهدف تطوير وتجويد الأداء وتعزيز الانضباط الوظيفي بما يعود على خدمات المواطنين.

قد يعجبك ايضا