Herelllllan
herelllllan2

وكيل وزارة السياحة يتفقد الاداء بمكتب السياحة بذمار

يمانيون/ ذمار/

 

ذمار 20 نوفمبر 2022م – تفقد وكيل وزارة السياحة محمد عبدالله الأمير اليوم سير الاداء بمكتب السياحة بمحافظة ذمار وآلية تعزيز العمل والارتقاء بعملية تحصيل الموارد والرقابة على انشطة المنشآت السياحية.

 

وخلال الزيارة أكد وكيل الوزارة محمد الأمير على ضرورة التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة لضبط أسعار الخدمات الفندقية، والعمل على تحسين الخدمات السياحية وإلزام ملاك الفنادق والمنشآت السياحية بالالتزام بوضع بالقائمة السعرية التي سيتم تحديدها وفق التصنيف السياحي على مداخل المنشآت السياحية وعدم مخالفتها.

 

مبينا أهمية تفعيل دور الرقابة والتفتيش على المنشات السياحية وتحسين جوده الخدمات السياحية ..مشيرا إلى حرص الوزارة على تفعيل العمل السياحي وتحصيل الإيرادات وتشجيع وإنعاش الاستثمارات السياحية وتنميتها بمختلف مصنفاتها السياحية، وتجويد الخدمات السياحية المقدمة، بما يضمن زيادة حركة السياحية الداخلية.

 

مبينا حرص الوزارة على تحسين وتجويد العمل والاستمرار في منح المنشآت السياحية أرقام خاصة دائمة وثابتة ، والاستمرار في تنفيذ النزول الميداني لضبط المخالفات.

 

واشاد بدور مكتب السياحة في محافظة ذمار وجهوده في الارتقاء بمستوى الخدمات ورفع مستوى الايرادات واعمال الرقابة على المنشآت السياحية.

 

فيما استعرض مدير مكتب السياحة بذمار إبراهيم المقدشي ، أوضاع مكتب السياحة بالمحافظة والجهود المبذولة في تحسين جودة خدمات المنشآت السياحية وتنمية الموارد المالية.. وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل والتي تعيق دور المكتب في تحسين مستوى الخدمات وتنمية الموارد السياحية.

 

إلى ذلك ألتقى وكيل وزارة السياحة محمد عبدالله الامير اليوم برئيس لجنة التصحيح بمحافظة ذمار أحمد علي الضوراني.

 

وخلال اللقاء الذي ضم مدير مكتب السياحة بالمحافظة إبراهيم المقدشي و مدير مديرية عنس أحمد المصقري ومدير مكتب المحافظ عبدالله الجراشي ،  أكد الوكيل الأمير على اهمية تفعيل دور مكتب السياحة واسناد دوره في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتنمية الايرادات ، واستقطاب  المزيد من المشاريع الاستثمارية السياحية وخلق تنافس في الخدمات السياحية.

 

بدوره اكد رئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني حرص قيادة المحافظة على تعزيز دور مكتب السياحة والارتقاء بالاداء و تشجيع السياحة الداخلية من خلال دعم ورعاية المشاريع السياحية النوعية.. مستعرضا جهود قيادة المحافظة في تبني مشاريع سياحية نوعية ، منها ما يتعلق بالجوانب الترفيهية والسياحة العلاجية كمنتجعات المياه الحارة ومن ذلك المساعي لتأهيل حمام اللسي بميفعة عنس الذي يعد واحد من المقاصد السياحية الهامة التي تسعى السلطة المحلية الى استثمارها واتاحتها للزوار وكذا تاهيل حديقة هرآن بذمار والتي نفذت في اطارها عدد من المشاريع التأهيلية.

 

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة السياحة محمد عبدالله الأمير اليوم على مستوى الخدمات في منشأة فندق واسترحات كمرآن السياحي بمدينة ذمار والتي تم افتتاحه تزامنا مع انطلاق بطولة كأس العالم الرياضية ، كأحد المنشآت السياحية التي تسهم استقطاب حركة السياحة الداخلية.

 

وخلال الزيارة ومعه مدير مكتب السياحة بالمحافظة إبراهيم المقدشي ومدير مكتب المحافظ عبدالله الجراشي ، استمع وكيل وزارة السياحة ، من رئيس مجلس إدارة الفندق علي مثنى إلى شرح عن مكونات الفندق الذي يضم 37 غرفة واستراحات بدرجة سياحية ومواقف وخدمات مختلفة.

 

وأشار وكيل الوزارة محمد عبدالله الأمير إلى أهمية هذا المشروع الاستثماري السياحي والذي يعكس الجهود التي تبذل في تعزيز حركة السياحة الداخلية في ظل التحديات التي يواجهها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

 

مبينا ان محافظة ذمار مهيأة لإنشاء العديد من المشاريع السياحية نظرا لما تتمتع به تنوع ومقاصد سياحية وأمن واستقرار وبيئة استثمارية مناسبة .. داعيا المستثمرين الى التوسع في انشاء المشاريع السياحية في مختلف مديريات محافظة ذمار.

قد يعجبك ايضا