Herelllllan
herelllllan2

مشاركة ناجحة لبلادنا في المؤتمر العربي العام الرابع لعمال البلديات بدمشق

يمانيون- متابعات/

اختتم الأسبوع الماضي في العاصمة السورية دمشق، فعاليات المؤتمر العام الرابع للاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة تحت شعار “يداً بيد لغدٍ أفضل لعمال العرب”.

 

وفي المؤتمر الذي شاركت فيه بلادنا بوفد نقابي من صنعاء، برئاسة محمد المرزوقي، ونائب رئيس الوفد رئيس النقابة العامة للمياه والبيئة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، فؤاد الصباري، وسبعة أعضاء نقابيين أخرين، وحضور ممثلي اتحادات ونقابات العمال والبلديات في عدد من الدول العربية، أقر المؤتمر المواضيع المدرجة في جدول اعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وأكد نائب رئيس الوفد النقابي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، فؤاد الصباري: إلى أن المؤتمر العام الرابع مثل فرصة قوية لنقل مظلومية الشعب اليمني بشكل عام وعمال اليمن بشكل خاص، جراء ما تتعرض له بلادنا من عدوان غاشم وحصار جائر.

 

وأضاف الصباري: أن وفد بلادنا المشارك في المؤتمر قد قدم رسالة واضحة لممثلي مختلف اتحادات العمال والبلديات العربية المشاركين في المؤتمر، صورة واضحة عن المظلومية التي مازال الشعب اليمني يعاني منها جراء العدوان والحصار لأكثر من ثمان سنوات.. مؤملاً من رؤساء الاتحادات والبلديات العربية نقل هذه المظلومية لشعوبهم والعالم اجمع، والقيام دورهم في إدانة العدوان والحصار والضغط على الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والاتحادات الدولية لإيقاف العدوان وفك الحصار على الشعب اليمني.

 

وأشار الصباري، إلى المشاركة الفعالة للوفد النقابي لبلادنا في المؤتمر العام الرابع للاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة، والتي تضمنت التوصيات الختامية للمؤتمر اصدار بيان يندد بالممارسات والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان كل يوم بحق أبناء الشعب اليمني بشكل عام والقطاع العمالي بشكل خاص، جراء العدوان والحصار وانقطاع المرتبات وما نتج عن ذلك من كارثة إنسانية لم يشهدها العالم من قبل.

 

نتائج الانتخابات

وبحضور رئيس ونائب الوفد النقابي لبلادنا محمد المرزوقي، وفؤاد الصباري، وعضوية ابراهيم الصرابي، وعبدالله العرشي، ونبيل الشامي، وفيصل السعيدي، وعبده الرفاعي وبقية أعضاء وفد صنعاء النقابي، وممثلي نقابات وعمال البلديات في عدد من الدول العربية، وافق المشاركون على التقريرين الاداري والمالي للاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة، وانتخاب هيئة المجلس التنفيذي والامانة العامة للاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحة.

 

وانتخب كل من هشان فاروق رئيساً للمجلس التنفيذي (مصر)، وحسين مغربل نائبا للرئيس (لبنان)، فيما تضمنت الامانة العامة كل من نبيل العاقل امينا عاما للاتحاد (سوريا)، وحمدي العرابي نائبا للأمين العام (مصر)، وكل من، محسن اشالله سليمان، ومهند شحاده (فلسطين)، مؤتمن ستار دبوس (العراق)، ايمن سلمان حسن (البحرين)، رضا فاضل (لبنان)، نبيل الشامي (اليمن)، أمناء عامين مساعدين في الامانة العامة.

 

السفارة اليمنية بدمشق

وعلى هامش المؤتمر التقى الوفد النقابي بسعادة سفير بلادنا في العاصمة السورية دمشق، عبدالله صبري، جرى خلال القاء مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالمؤتمر وأهم النتائج التي حققها في انعقاده الأخير في العاصمة السورية دمشق.

 

وأشاد نائب رئيس الوفد النقابي، فؤاد الصباري، بالدور الكبير والمميز الذي تقوم به سفارة بلادنا في دمشق ممثلة بسعادة السفير عبدالله صبري، والذي اثبت نجاح بلادنا في التمثيل الدبلوماسي لليمن وبشكل متميز في نقل مظلومية الشعب اليمني للعالم اجمع، وتوطيد أواصر التعاون والإخاء بين الشعبين اليمني والسوري وكذا توحيد جهود دول محور المقاومة في كل من اليمن وفلسطين ولبنان والعراق وإيران، في مواجهة قوى الاستكبار الدولي وتحرير الأمة الإسلامية من الوصاية والتبعية السياسية من الهيمنة الأمريكية.

 

وقدم الصباري، شكره الجزيل لسعادة سفير بلادنا بسوريا عبدالله صبري، وسعادة الوزير المفوض رضوان الحيمي، على اهتمامهم ورعايتهم وزياراتهم المتكررة للوفد النقابي في مقر اقامتهم في العاصمة السورية دمشق.

قد يعجبك ايضا