Herelllllan
herelllllan2

محافظة صعدة تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

يمانيون../
دشنت محافظة صعدة العمل بمدونة السلوك الوظيفي، اليوم الأحد، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية – رئيس القطاع الإداري أحمد حامد، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض.

وفي التدشين، أكد مدير مكتب الرئاسة أن مدونة السلوك مطلب ثوري وعمل دعت إليه القيادة، مشيرا إلى أن لجان متخصصة عكفت لفترة طويلة على إخراج هذه المدونة بصيغتها النهائية.

وقال حامد: “هذه المدونة نابعة من منطلقنا الإيماني ونحن نفاخر بها لأنها من عمق القرآن الكريم ومنسجمة مع هوية اليمنين، ونعتبر المسؤولية خدمة وأمانة نستشعر خطورة التقصير فيها”.

وأضاف: “نحن نخوض معركة مع العدو ويجب أن نخوضها بجدارة ويجب أن نكون متصدرين العمل الإداري ونشد على محافظة صعدة ونتمنى لها المستويات العالية”.

من جانبه، أشار وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم إلى أن مدونة السلوك الوظيفي تعني خلق نوع من الوئام وتسيير الأعمال داخل مؤسسات الدولة.

ولفت إلى أن تدشين مدونة السلوك الوظيفي في صعدة اليوم هو استمرار لعملية الأداء الحكومي.

بدوره، أوضح محافظ محافظة صعدة اللواء محمد جابر عوض رئيس القطاع الإداري بصعدة أن مدونة السلوك الوظيفي أتت من تعليمات القرآن الكريم والدستور اليمني والقوانين ذات العلاقة، قائلا: “نحن في محافظة صعدة ندشن العمل بالمدونة وهي مسؤولية وأمانة ونأمل خدمة المجتمع وإصلاح شأنه والإحسان إليه”.

وأضاف المحافظ عوض: “المرحلة الاستثنائية التي نمر بها نتيجة العدوان تتطلب منا عملا في كل الوحدات بعزم ونشاط ونحن نراقب الاختلالات ولن نسمح باستمرارها”.

ودعا دول العدوان بالكف عن نهب ثروات اليمن النفطية وخيرات هذا الشعب الذي يعيش أبناؤه تحت خط الفقر، مطالبا بصرف مرتبات الموظفين ليتمكن الموظف من أداء مهامه على أكمل وجه.

وكان مدير مكتب الخدمة المدنية بصعدة محمد عدلان، أوضح أن المدونة هي للمجتمع في المقام الأول، مؤكدا أن المدونة تعتبر خارطة عمل أخلاقية للانتقال بالوظيفة العامة إلى خدمة المجتمع والكل معني بتطبيقها مهما كان مستواه الوظيفي.

قد يعجبك ايضا