Herelllllan
herelllllan2

مجلس الوزراء يقر لائحة تنظيم النشاط المؤقت لمُلاك المولدات الكهربائية

يمانيون../
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن لائحة تنظيم النشاط المؤقت لمُلاك المولدات الكهربائية الخاصة بتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية للمستهلكين، المقدم من قِبل وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد البخيتي.

ووجّه المجلس باستكمال الإجراءات القانونية لإصدارها.

تهدف اللائحة، التي جرى مراجعتها من قِبل وزارتي العدل والشؤون القانونية، إلى ضمان حق المستثمر والمواطن على حد سواء من خلال تنظيم كافة الجوانب المتصلة بهذا النشاط، ولما فيه حماية حقوق المستهلك والتأكد من حصوله على خدمة ذات جودة مناسبة وبأسعار معقولة، وحمايته من الاستغلال أو جباية أي مبالغ مالية مخالفة للقوانين واللوائح المنظمة.

كما تهدف اللائحة إلى تعزيز مبدأ التنافس بين مُلاك المولدات الكهربائية الخاصة بما يكفل جودة الخدمة المقدّمة للمستهلك إلى جانب مراعاة توفيرهم للاشتراطات البيئية، واختيار المواقع الملائمة للمولدات، وتحديد الإجراءات والتدابير الإدارية لتطبيق الإجراءات العقابية بحق المخالفين لأحكام القانون واللائحة التنفيذية.

وأشاد مجلس الوزراء بالجهد المبذول من قِبل وزارة الكهرباء بالتنسيق مع وزارتي العدل والشؤون القانونية في إعداد اللائحة، التي تمثل ضرورة ملحّة لتنظيم هذا النشاط من كافة الجوانب وضمان حقوق ملاك المولدات والمواطنين على نحو عادل.

قد يعجبك ايضا