Herelllllan
herelllllan2

غداً الأربعاء.. انطلاق أعمال المؤتمر الوطني الأول لتطوير المناهج وتنويع مسارات التعليم

يمانيون../
تنطلق غدا الأربعاء، أعمال المؤتمر الوطني الأول لتطوير المناهج وتنويع مسارات التعليم، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، لمدة خمسة أيام.

وأقرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير التربية والتعليم رئيس المؤتمر، يحيى بدرالدين الحوثي، جدول أعمال فعاليات أيامه الخمسة.

وأكد وزير التربية أهمية المؤتمر الذي يأتي في إطار جهود الوزارة وسعيها الحثيث والمستمر لتحديث وتطوير العملية التعليمية في سبيل مواكبة الثورة العلمية ومتطلبات العصر.

وأشار إلى أهمية مواصلة تعزيز الجهود واستشعار الجميع للمسؤوليات الملقاة على عاتقهم لضمان إنجاح فعاليات المؤتمر الوطني، منوها بالجهود المبذولة من مختلف لجان العمل.

وتطرق الاجتماع إلى اللمسات الأخيرة للتحضيرات والتجهيزات النهائية لأعمال وفعاليات المؤتمر وآليات العمل وكذا المشاركون وتوزيع فرق العمل.

وكان الاجتماع استعرض مضامين جلسات وفقرات المؤتمر الذي ينطلق غدا الأربعاء، وتضم بالإضافة إلى الافتتاحية عروضا تقديمية لتقويم كتب اللغة العربية وسبل تطويرها، ودراسات تقويمية لمناهج الرياضيات والعلوم لمراحل التعليم العام، وكذا اللغة الإنجليزية للصفوف (7 – 12)، فضلا عن تصور مقترح لتنويع مسارات التعليم الثانوي في ضوء التجارب الرائدة لبعض الدول.

قد يعجبك ايضا