Herelllllan
herelllllan2

وزير الثروة السمكية يناقش تدخلات الصليب الأحمر في القطاع السمكي بالحديدة

يمانيون../
ناقش وزير الثروة السمكية، محمد الزبيري، خلال لقائه، اليوم، منسق الإغاثة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تيمور بشير، وقائد الفريق الميداني، مونيارداري ماتشيلا، تدخلات وأنشطة اللجنة المنفّذة في القطاع السمكي، ودعم الصيادين بمحافظة الحديدة، خلال العام الماضي.

واستعرض اللقاء، بحضور وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمشروعات محمد عباس ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطني عبدالرحمن القلام، المشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة، وشملت مشروع تأهيل الشعب المرجانية، ودعم أسر الصيادين المتضررين، جراء استهداف العدوان، في مجال سُبل العيش والمدخلات السمكية وتأهيل ميناء الاصطياد.

وأكد اللقاء أهمية إمكانية قيام الصليب الأحمر بإنشاء وحدة صحية للصيادين في ميناء الحديدة، وإنشاء مركز بحثي للاستزراع السمكي المفرّخة، ومعملي تدخين وتثليج الأسماك.

كما تطرّق اللقاء الى المشاريع السمكية الضرورية التي تسعى الوزارة إلى تنفيذها في جانب دعم الاستزراع الحرفي للصيادين التقليدين والتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة الساحلية، ودعم الصناعات الحِرفية لمجتمعات الصيادين.

وفي اللقاء، ثمّن وزير الثروة السمكية جهود لجنة الصليب الأحمر ومشاريعها المنفذة خلال العام الماضي.. حاثا على توسيع نشاطها وتدخلاتها لتشمل عدة مشاريع اقتصادية سمكية وإنسانية، خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة.

من جانبهما، أوضح ممثلا اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن تنفيذ تلك المشاريع تمّت بالتنسيق مع هيئة المصائد السمكية والمجلس الأعلى للشؤون الانسانية.. مشيرَين إلى أن هذه المشاريع تعتبر من أهم التدخلات المستدامة للصليب الأحمر في محافظة الحديدة.

وأفادا بأن هذه المشاريع سيعقبها مشاريع اقتصادية أخرى في الجانب السمكي ودعم الصيادين، وقدرات الجمعيات السمكية والمرأة الساحلية، وغيرها من الأنشطة خلال العام القادم ٢٠٢٣م.

قد يعجبك ايضا