Herelllllan
herelllllan2

مؤتمر دولي: حصار العدو الصهيوني على غزة جريمة حرب

مؤتمر دولي: حصار العدو الصهيوني على غزة جريمة حرب

يمانيون../

اعتبر مؤتمر دولي، اليوم الاثنين، حصار العدو الصهيوني على قطاع غزة، أنه جريمة حرب وعقاب جماعي لأكثر من مليوني انسان وإحدى أوجه الإبادة الجماعية في القرن الـ 22.

ونقلت وكالة (فلسطين اليوم) عن المؤتمر الذي عقد في مدينة غزة، بعنوان “16 عامًا على حصار غزة.. التداعيات والآفاق”، أن استراتيجية العدو تسعى لتحقيق هدفين: (تمزيق وتفتيت الهوية الفلسطينية، وكسر إرادة الشعب ورغبته في التحرر وإقامة دولته المستقلة) “.

وأوضحت نتائج المؤتمر، أن سياسة الحصار تعد أداة سياسية، وهي إعلان حرب على الشعب الفلسطيني، كما أن العدو لا يلتزم بقواعد القانون الدولي في فرض الحصار على قطاع.

وبيّنت نتائج المؤتمر أن الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة قوّض المشاركة السياسية من خلال فرض قيود على الوحدة الفلسطينية والإرادة السياسية.

كما قوض كافة القدرات الاقتصادية والتنموية وعمل على تفكيك الروابط الاجتماعية من خلال تعزيز البطالة وتدمير البنية التحتية وإنهاك القدرات الإنتاجية وإعاقة حركة الأفراد والبضائع من خلال ممارسة الابتزاز واستغلال ارتفاع معدل الحالات المرضية الناتجة عن الحصار.

وذكرت أن الحصار لم ينل من عزيمة الشعب الفلسطيني وإصراره على تحقيق أهدافه المشروعة في التحرر وإقامة دولته المستقلة، مشدّدةً على أن المقاومة الفلسطينية حق مشروع لمقاومة الاحتلال وإجراءات الحصار المفروضة على غزة.

وأكد المؤتمر، أن الحصار تسبب في وجود 180 ألف جريح غير قادرين على تلقي الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية، كما تسبب في تكبيد القطاع خسائر مادية تقدر بأكثر من 15 مليار دولار في جميع القطاعات الحيوية فيه.

قد يعجبك ايضا