Herelllllan
herelllllan2

ذمار.. مكتبا التربية والتعليم المهني يدشنان فعاليات ذكرى الشهيد

ذمار.. مكتبا التربية والتعليم المهني يدشنان فعاليات ذكرى الشهيد

يمانيون/ ذمار

دشن مكتبا التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة ذمار اليوم، برنامج الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1444هجرية، وذلك بندوة ثقافية.

وفي الندوة، التى أقيمت بقاعة مكتب التربية بالمحافظة ونظمها مكتب التربية والتعليم والمعهد العالي للمعلمين ومكتب التعليم الفني والمهني، أشاد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، أحمد حسين الضوراني ، بالتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل أمن واستقرار الوطن، مؤكدا ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ودعمهم ورعايتهم .

وأشار إلى أهمية خلق الوعى القرآني واستلهام الدروس والعبر من ذكرى سنوية الشهيد، وتفقد أسر الشهداء من التربويين وتكريمهم.

فيما أشار مدير مكتب التعليم المهني، محمد العزي، ونائب مدير مكتب التربية، سعيد الغابري، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بتضحيات الشهداء ومآثرهم والسير على نهجهم ورعاية أسرهم.

واستعرضت الندوة ثلاثة محاور، تناول حسن الموشكي في المحور الأول أهمية إحياء هذه المناسبة، فيما أشار نبيل العمدي في المحور الثاني إلى عظمة الشهادة والاستشهاد، واستعرض المحور الثالث الذي قدمه رئيس شعبة التعليم، عبداللطيف الخلقي، نتائج التضحية والمنجزات التى تحققت بفضل الشهداء.

وكان مديرو إدارات الرقابة بمكتب التربية،علي العمدي، والأنشطة، خالد النجيمي، ونظم المعلومات، عبدالله الوشلي، أوضحوا أن الفعاليات التربوية تشمل العديد من البرامج والأنشطة والمهرجانات والندوات والإذاعات المدرسية وزيارات روضات الشهداء على مستوى المديريات ومدارس المحافظة.

وعقب الندوة، التي حضرها رئيس جمعية المعاقين، عادل المحضري، ومسئول الوحدة التربوية، إبراهيم العمدي، ورؤساء الشعب بمكتب التربية وعمداء المعاهد التجارية والمهنية والصناعية وعدد من منتسبي التربية والتعليم المهني، قام المشاركون بزيارة روضة الشهداء بمدينة ذمار وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

قد يعجبك ايضا