Herelllllan
herelllllan2

رئيس الوزراء العراقي: أمن بغداد وطهران يكمّل بعضه البعض

رئيس الوزراء العراقي: أمن بغداد وطهران يكمّل بعضه البعض

يمانيون../

أكّد رئيس الوزراء العراقي أنّ أمن بغداد وطهران يكمّل بعضه البعض وجزء لا يتجزأ من أمن المنطقة، مشدداً على التزام بلاده بعدم السماح لأيّ مجموعات باستخدام الأراضي العراقية منطلقاً للإخلال بأمن إيران أو دول الجوار.

وقال السوداني، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي بالعاصمة الإيرانية طهران: “نؤكد أنّ أمن البلدين يكمّل بعضه البعض وجزء لا يتجزأ من أمن المنطقة”، مضيفاً: “زيارتنا اليوم لطهران لتعزيز أواصر العلاقة التاريخية بين البلدين”.

وأكد أن “حكومتنا ملتزمة بتنفيذ الدستور وعدم السماح لأي أطراف للإخلال والإضرار بأمن إيران، والعراق لن يكون منطلقاً للإضرار بدول الجوار”.

وأشار السوداني إلى أنّ “العراق شعباً وحكومةً لا ينسى دعم إيران في الفترة الماضية منذ التغيير لغاية الحرب على داعش”، لافتاً إلى أن “هذا يدفعنا إلى أهمّية الاستمرار في هذا العمل لمواجهة تحديات الإرهاب والمخدرات التي تهدد شعوب المنطقة”.

وحول التعاون الاقتصادي، قال السوداني: “اتفقنا على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة، وضرورة عقد اجتماعاتها في أقرب وقت”.

وجرت، صباح اليوم الثلاثاء، في القصر الرئاسي بالعاصمة الإيرانية طهران، مراسم استقبال رسمي لرئيس مجلس الوزراء العراقي.

وكان في حفل الاستقبال الرسمي، الرئيس الإيراني. وشهدت المراسم عزف النشيد الوطني لكلّ من العراق وإيران، واستعراض حرس الشرف.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد وصل العاصمة طهران صباح اليوم، في مستهلّ زيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تستغرق يومين.

وسيجري السوداني عدداً من اللقاءات وجلسات المباحثات مع القادة والمسؤولين الإيرانيين، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وبحث الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على مختلف الصعد والمجالات.

قد يعجبك ايضا