Herelllllan
herelllllan2

عضو السياسي الأعلى جابر الوهباني يكرّم أبناء الشهداء بدار رعاية الأيتام بالأمانة

يمانيون../
كرّم عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، اليوم، أبناء الشهداء في دار رعاية وتأهيل الأيتام، في أمانة العاصمة.

وفي الفعالية التي نظمها دار رعاية الأيتام، بحضور وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران وعدد من قيادات الدولة، أشار الوهباني إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستذكار عظمة تضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وحث على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء ورعايتهم وفاءً وعرفاناً بتضحيات آبائهم وذويهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وعبّر عضو السياسي الأعلى الوهباني في الفعالية، التي حضرها وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران وعدد من قيادات الدولة، عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء وما سطروه من مآثر وبطولات في جبهات الدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء لن ينساها الأجيال وستظل ذكراهم راسخة في وجدانهم .. معتبراً ذكرى سنوية الشهيد محطة لترسيخ ثقافة الاستشهاد والشهادة والتزود بمعاني وقيم التضحية والعطاء في سبيل الله ونصرة الدين والوطن.

وأكد الوهباني، المضي على درب الشهداء في التضحية، دفاعاً عن الوطن وأمنه وحتى تحقيق النصر .. حاثاً الوزارات والجهات على الاهتمام برعاية الأيتام في مختلف المجالات، انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه شريحة الأيتام.

بدوره، أكد مدير رعاية الأيتام في الأمانة، أحمد الخزان، ضرورة الاهتمام والرعاية بأسر وأبناء الشهداء، عرفاناً بتضحيات آبائهم وذويهم الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشاد بالمواقف البطولية والتضحيات التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة.. لافتاً إلى أهمية تعزيز ثقافة الاستشهاد في أوساط الأجيال، لمواجهة مؤامرات قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وجدد الخزان العهد والوفاء للشهداء بالسير على دربهم في مواصلة تحرير الوطن من الغزاة والمحتلين حتى تحقيق النصر المؤزر.

فيما أشار محمد الويناني وحيدر مجمل، في كلمتي أبناء الشهداء، إلى أن اليتم حزن وألم على فقدان الآباء في البداية.. وقالا: “نهني أنفسنا أن الله تعالى اصطفى آباءنا شهداء في سبيل الله والدفاع عن الدين والأرض والعرض، وأن ينعم الوطن بالحرية والعزة والاستقلال”.

وأكدا على عظمة ومكانة الشهداء ومآثرهم وبطولاتهم الخالدة، الذين صنعوا بدمائهم نصرا وعزّة وحرية للوطن وللشعب اليمني.

وجدد الويناني ومجمل العهد بالمضي على طريق الحق والكرامة والتضحية الذي اختطه الشهداء لدحر قوى الغزو والاحتلال.

وعلى هامش الفعالية، افتتح عضو السياسي الأعلى الوهباني ووزير العدل القاضي العزاني معرض صور الشهداء.

وأكدوا اعتزازهم وفخرهم بتضحيات الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته وحريته.

وشهدت الفعالية عرضاً كشفياً طلابياً وفقرات إنشادية وشعرية عبّرت عن عظمة المناسبة للتذكير بتضحيات الشهداء، وتخليد مواقفهم، وترسيخ القيم والمبادئ التي حملوها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com