Herelllllan
herelllllan2

السفارة الصينية في لندن: بريطانيا فشلت في حماية موظفينا

السفارة الصينية في لندن: بريطانيا فشلت في حماية موظفينا

يمانيون../

ردّت السفارة الصينية في لندن على تصريحات وزير الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي، بشأن سحب بكين 6 من دبلوماسييها من بريطانيا، بالقول إن تصاريحه “غير مسؤولة ومشوّهة للوقائع”.

وكان وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي قد قال إنّ “6 دبلوماسيين صينيين من ضمنهم القنصل العام تشنغ شيوان، غادروا المملكة المتحدة بدلاً من التنازل عن الحصانة الدبلوماسية وخضوعهم للاستجواب لدى الشرطة التي تحقق في اعتداء على متظاهر من هونغ كونغ”.

وقال كليفرلي: “في إطار التحقيق، طلبنا من ستة مسؤولين صينيين التنازل عن حصانتهم الدبلوماسية حتى يمكن استجوابهم”، مشيراً إلى أن السفارة الصينية في لندن أُبلغت بالموعد النهائي لهم “لاتخاذ إجراء”.

من جهتها، أكدت السفارة، في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، أن “الحكومة البريطانية فشلت في الواقع في منع الاقتحام والاعتداء الذي سببه مثيرو الشغب وحماية مباني وموظفي القنصلية الصينية”.

وأضافت أنّ “الطرف البريطاني لا يبدي أي احترام للعدالة ودولة القانون، ويظهر أنه غير مسؤول وفاضح إلى أقصى درجة”.

وكانت شرطة منطقة مانشستر الكبرى فتحت تحقيقاً جنائياً بعدما قال متظاهر من هونغ كونغ بوب تشان، إنّ “دبلوماسيين صينيين أخضعوه لمعاملة همجية من خلال سحبه إلى داخل مجمّعهم الدبلوماسي والاعتداء عليه، خلال تظاهرة مؤيدة للديموقراطية في هونغ كونغ”.

يذكر أنّ نواباً محافظين اتهموا القنصل العام، وهو أحد كبار الدبلوماسيين الصينيين في المملكة المتحدة، بالتواجد في موقع التظاهرة في مانشستر وبتمزيق ملصقات خلال الاحتجاج السلمي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com