Herelllllan
herelllllan2

روسيا: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية بالقرب من مطار عسكري في ساراتوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لطائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعة ساراتوف، وأن سقوط حطام الطائرة تسبب في مقتل 3 عسكريين.

وقالت الوزراة في بيان صحفي: “يوم 26 ديسمبر، حوالي الساعة 01:35 بتوقيت موسكو، أُسقطت طائرة أوكرانية بدون طيار كانت تحلق على ارتفاع منخفض أثناء اقترابها من مطار إنجلز العسكري في منطقة ساراتوف. تسبب سقوط حطام الطائرة المسيرة، في مقتل 3 عسكريين تابعين للجهاز التقني بالمطار”.

وفي السياق، قال حاكم منطقة ساراتوف الروسية، رومان بوسارغين، إنّ “وكالات إنفاذ القانون تتحقق من المعلومات حول وقوع حادث في منشأة عسكرية”.

وأضاف الحاكم أنه لم تعلن حالات طوارئ في المناطق السكنية بمدينة إنغلز، ولا أضرار في مرافق البنية التحتية

بالتزامن، نقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية عن وزارة الدفاع قولها إنّ “القوات الروسية تعمل على مدار الساعة في مواقع جديدة للتصدّي للهجمات الصاروخية والجوية التي تشنّها أوكرانيا”.

ونقلت الوكالة عن بيان للوزارة أنّ “أطقم أنظمة (إس-300 في)  تتخذ مواقع جديدة لأنظمة صواريخ أرض – جو بعيدة المدى الروسية”.

وأضافت أنّ “وحدات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية تواصل العمل في مناطق المواقع الجديدة في مهام قتالية على مدار الساعة”.

وذكرت “إنترفاكس” نقلاً عن قائد عسكري أنّ “بطارية (إس-300 في) قادرة على تتبع هدف على مسافة تصل إلى 204 كيلومترات وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كيلومتراً”.

وفي السياق، قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، إنّ “حوالى 90 عسكرياً من القوات العسكرية الأوكرانية قتلوا على محاور كوبيانسك وكراسنوليمان”، مضيفةً أنّ “ثلاث عربات قتال مصفحة، وثلاث مركبات على محور كوبيانسك تمّ تدميرها نتيجة ضربات المدفعية على معاقل العدو في بلدات كيسلوفكا وتابايفكا وبيريستوف في مقاطعة خاركوف”.

وأشارت الوزارة إلى أنّ “القوات الجوية الروسية دمرت عدداً من أنظمة المدفعية الأميركية من طراز (إم 777) التي يستخدمها الجيش الأوكراني، بالإضافة إلى عدد من أنظمة (غراد) و(أوراغان) في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك”.

ووفق الوزارة فإنّ “قوات الدفاع الجوي الروسي أسقطت، السبت الماضي، خمس طائرات مسيرة أوكرانية و6 قذائف من طراز (هيمارس) أميركية الصنع”.

ووفق البيان، صدّت القوات المسلحة الروسية هجوماً باتجاه بافلوفكا وفلاديميروفكا، حيث تمّ قتل أكثر من 50 جندياً وأربع عربات عسكرية مصفحة.

وقبل  يومين، أعلنت وزارة الدفاع مقتل نحو 190 عسكرياً أوكرانيا ومرتزقة، في يوم واحد، في مناطق متفرقة، خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وإسقاط طائرة من طراز “سو-27” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية كاميشيفكا، بالإضافة إلى إسقاط مروحيتين أوكرانيتين من طراز “مي-24″ و”مي-8” في جمهورية دونيتسك الشعبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com