Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. الهيئة العامة للأوقاف تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

صنعاء.. الهيئة العامة للأوقاف تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

يمانيون/ صنعاء/

دشنت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الأربعاء ، العمل بمدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في ديوان عام الهيئة والجهات التابعة لها.

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة العلامة عبد المجيد الحوثي أهمية مدوّنة السلوك التي جاءت لإحياء القيم والمبادئ التي أوجبها الدين الإسلامي.

وأشار إلى أن المدونة تأكيد على ما هو ثابت ومقر في العقيدة والمبادئ الإسلامية.. معتبرا ما يحدث من ضجيج إعلامي حول المدونة امتدادا للعدوان ولمن دمروا الوطن إداريا واقتصاديا والذين لا يريدون أي بناء لهذا الوطن.

وأوضح أن المدونة تضمنت حقوق الموظف وعلاقته برؤسائه ومرؤوسيه إضافة إلى واجباته تجاه المجتمع.

وقال العلامة الحوثي “إننا في الهيئة العامة للأوقاف نتحمل مسؤولية مضاعفة خصوصا في تطبيق مدونة السلوك الوظيفي لأننا مسؤولين أمام الله عن الأموال التي أوقفها المؤمنون لبيوت الله وللمستضعفين ولا بد أن نؤدي المسؤولية على أكمل وجه.

بدوره أشار وكيل قطاع الوحدات الإدارية بوزارة الخدمة المدنية عبدالله حيدر إلى أن تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي يأتي في إطار الحرص على تعزيز العمل الإداري والمهني وتقديم افضل الخدمات للمواطن خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

وتطرق إلى ما تضمنته مدونة السلوك الوظيفي من قواعد وقيم ومبادئ عملية وأخلاقية تمثل ترجمة فعلية لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى الهادفة إلى تصحيح أداء مؤسسات الدولة والارتقاء بالعمل الإداري وتجويده وتطويره.

وبين أن الوزارة ستدشن خلال الأسبوع المقبل برنامجا تدريبيا حول كيفية العمل بمدونة السلوك كإجراءات وخطط ومبادئ، لتقوم كل جهة بتطبيق هذه الإجراءات حسب خططها.

وعقب التدشين الذي حضره نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو ووكلاء الهيئة لقطاع الاستثمار الدكتور محمد الصوملي والمساجد والميراث الدكتور عبدالله القدمي، والأعيان الوقفية محمد جحاف، ومدراء وموظفي الهيئة، تم التوقيع على المدونة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com