Herelllllan
herelllllan2

صنعاء: الحصار المفروض على الشعب اليمني “جريمة حرب”

يمانيون../
أعلن نائب وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني، حسين العزي، أن الحرب على اليمن والحصار المفروضين هما جريمة ضد الإنسانية.

وكتب حسين العزي، في حسابه في تويتر : “بمقتضى كل القوانين الدولية يعد الحصار المفروض على الشعب اليمني جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية”.

وأضاف نائب وزير الخارجية “الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن ودول أوروبا متّهمون بالتعامل مع هذه الجرائم وكأنها حق طبيعي لدول العدوان”. واصفاً إياها بأنها “سقوط قيمي غير مسبوق”.

وتابع العزي: “نحن أمام عالم يسبح في بحر من العار من دون خجل”.

وكان عضو المكتب السياسي لـ“أنصار الله” علي القحوم، أكد أمس أنّ “أميركا وبريطانيا وأدواتهم من السعودية والإماراتية التي ترفض وقف العدوان، ورفع الحصار وتنفيذ الحقوق في الملفات الإنسانية من فتح المطارات والموانئ وتحييد الاقتصاد والثروات الوطنية وصرف المرتبات للكل من عائدات النفط والغاز، هي من تعيق عملية السلام”.

يذكر أنّ مؤسسة موانئ البحر الأحمر حذّرت من توقف نشاط ميناء الحُدَيْدَة، إزاء استمرار منع التحالف السعودي استيراد وإدخال قطع غيار المعدات والآليات التشغيلية للميناء.

ويعتبر ميناء الحُدَيْدَة شرياناً حيوياً ورئيساً لليمن لما يدخل عبره من مساعدات إنسانية وسلع تجارية أساسية بالنسبة إلى للمواطنين.

المصدر: الميادين نت

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com