Herelllllan
herelllllan2

قتلى وجرحى بانفجار وقع في محيط مطار عسكري في أفغانستان

أعلن عبد النافع تاكور، المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، التي تديرها حركة طالبان، أن انفجاراً وقع أمام المطار العسكري في العاصمة كابول، صباح يوم الأحد، وأدى إلى سقوط العديد من القتلى والمصابين.

وأضاف تاكور، في تصريحه لوكالة “رويترز”: “وقع انفجار صباح اليوم أمام مطار كابول العسكري مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مواطنينا”. كما أكد إن التحقيقات جارية.

كذلك، نقلت وسائل إعلام أفغانية، صباح اليوم، عن السكان المحليين، سماع دوي انفجار قوي، وقع على بعد نحو 80 متراً من طريق المطار. وسريعاً، أغلقت السلطات الطرق المؤدية إلى المنطقة، منعاً لمرور المدنيين، وتسهيلاً لوصول سيارات الإسعاف والمدرعات.

وعادت الانفجارات في كابول إلى الواجهة من جديد، حيث أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، منذ أيام، مقتل ثلاثة أشخاص، بانفجار سيارة في إقليم بدخشان، من بينهم قائد شرطة إقليمي.

وفي 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أعلنت الشرطة الأفغانية، عن مقتل 7 موظفين في شركة نفطية جراء انفجار حافلة في شمال أفغانستان، وفق ما أفاد الناطق باسم شرطة الولاية.

وقال آصف وزيري، من قسم شرطة بلخ في مزار شريف، إنّ “القنبلة كانت مزروعة في عربة إلى جانب الطريق، وتمّ تفجيرها لدى وصول الحافلة”.

وفي وقت سابق، قُتل ما لا يقلّ عن 16 شخصاً، وجُرح 24 آخرون، في انفجار وقع في مدرسة قرآنية في مدينة أيباك شمال أفغانستان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com