Herelllllan
herelllllan2

تدشين برنامجاً تدريبياً لأسر الشهداء والمرابطين بصنعاء

دشن مركز مكتبة بلقيس التنموي للمرأة والطفل بصنعاء يوم الاثنين برنامجاً تدريبياً لتأهيل أسر الشهداء والمرابطين وذي الدخل المحدود، بإشراف قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة وبتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وفي التدشين أشارت الوكيلة المساعدة لقطاع المرأة بوزارة الشباب بشرى الخميسي، إلى أن البرنامج يهدف لتأهيل المرأة اقتصادياً لدعم الاقتصاد الوطني بمنتجات محلية وفقاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى واهتمامهما بتأهيل الفتاة للاعتماد على ذاتها من خلال تنفيذ دورات تدريبية في العديد من المجالات.

وأكدت حرص قطاع المرأة على تنفيذ برامج تدريب الفتاة في مختلف المجالات، مبينة أنه تم خلال العامين الماضيين تأهيل ألفاً و800 امرأة في مراكز التدريب بصنعاء وسيتم التوسع في المحافظات وفتح مراكز تدريبية ومنها فتح مركز بمحافظة ذمار خلال العام الجاري.

وأشادت الخميسي بدعم قيادة الوزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب في دعم البرامج الهادفة تحسين وتنمية قدرات المرأة.

من جانبها أكدت المديرة التنفيذية لمركز مكتبة بلقيس فوزية مجعار، أن البرنامج للعام الثالث على التوالي يستهدف 300 أمرأة على مدى ثلاثة أشهر بإقامة دورات في مجالات خياطة الملابس والشنط والبخور والعطور وعلوم الحاسوب وصناعة الإكسسوارات والمعجنات والأغذية ومحاضرات في الاكتفاء الذاتي.

ولفتت إلى أهمية الدورات التدريبية للمرأة وتأهيلها لسوق العمل، بما يسهم في تحسين المستوى المعيشي لها، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدورها أشارت مديرة إدارة المراكز بقطاع المرأة بوزارة الشباب إيمان الزبيدي إلى وجود استراتيجية واسعة للقطاع للاهتمام بالمراكز لتنمية قدرات المرأة للاكتفاء الذاتي.

وأوضحت أنه تم خلال العام المنصرم فتح مركزين بمحافظة الحديدة ومركز بمحافظة صعدة بتكلفة 30 مليون ريال وتوفير الأجهزة الحديثة لتنفيذ دورات تدريبية للمرأة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com