Herelllllan
herelllllan2

انطلاق الموسم الخامس للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية

انطلاق الموسم الخامس للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية

يمانيون/ صنعاء

أطلقت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، اليوم بصنعاء، الموسم الخامس للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.

وفي مؤتمر صحفي لإطلاق المسابقة، أكد نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري، أن الهيئة استفادت كثيراً من تجارب المواسم السابقة، وأتاحت الفرصة لأكبر عدد ممكن من الشباب والشابات من أبناء الوطن في الداخل والخارج لتنمية إبداعاتهم وابتكاراتهم وبناء قدراتهم بما ينعكس بشكل إيجابي على تطور الوطن وتحقيق الرخاء والتنمية لأبنائه.

وثمن دعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي للاهتمام بالصناعات المدنية التي تعطيها المسابقة فرصة للمشاركة في هذا الموسم.

وذكر الحوري، أن الهيئة تهدف إلى دعم تنمية وتطوير عملية الإنتاج المحلي بغية الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات، إضافة إلى دعم القطاع الصناعي المحلى بالإبداعات والابتكارات الوطنية ذات الجودة العالية.

وأوضح أن المسابقة تتكون من خمس مراحل تشمل: التقييم والتدريب والتأهيل ثم عرض الفكرة، وبناء المشروع، وأخيراً التنافس في عرض المشاريع.

وأشار نائب رئيس الهيئة، إلى أن المسابقة هذا الموسم ستكون مفتوحة ولن يتم تحجيمها في مجالات محددة، مبيناً أنه تم هذا العام تخصيص جائزة للابتكارات المدعومة من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة.

قد يعجبك ايضا