Herelllllan
herelllllan2

بأكثر من مليار و700 مليون ريال.. وزير المالية يقر خطة مزمنة لتسريع تنفيذ مشاريع في تعز

بأكثر من مليار و700 مليون ريال.. وزير المالية يقر خطة مزمنة لتسريع تنفيذ مشاريع في تعز

يمانيون/ تعز

قام نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم بزيارة لمحافظة تعز تنفيذاً لتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وخلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام، التقى الدكتور أبو لحوم، قيادة المحافظة والمكاتب التنفيذية ومدراء المديريات لمناقشة مستوى تنفيذ المشاريع وتحديد الاحتياجات الطارئة.

وأقر الاجتماع خطة عمل مزّمنة لتسريع المشاريع المقرة في خطة العام ١٤٤٤هـ التي تبلغ تكلفتها حوالي مليار و700 مليون ريال.

وتشمل المشاريع ترميمات طرق رئيسية للمديريات ورصف شوارع في مديرية التعزية وكذا مشاريع ترميمات لعدد من المدارس وإنشاء مستشفى مركزي للمحافظة.

كما تم إقرار تنفيذ العديد من المشاريع الطارئة في عدد من المديريات في مجال الطرق، تشمل مسح ورصف 11 مشروعاً في مديريات مقبنة وشرعب السلام والرونة وصبر الموادم وجبل حبشي بإجمالي تكلفة تقديرية 400 مليون ريال بتمويل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة.

وأقر الاجتماع 15 مشروع مياه في مديريات مقبنة وشرعب السلام والرونة وماوية والصلو وصبر الموادم وجبل حبشي بتكلفة تقديرية 450 مليون ريال بتمويل مشترك من وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية والسلطة المحلية.

وأكد نائب رئيس الوزراء – وزير المالية أن تنفيذ هذه المشاريع سيبدأ خلال الأيام المقبلة.

كما اطلع الدكتور أبو لحوم على المبادرات المجتمعية ومستوى تنفيذها.. وأشاد بمستوى اندفاع المجتمع نحو تنفيذ عدد من المبادرات التي وصلت تكلفتها في بعض المديريات إلى مئات الملايين.

وأشار أبو لحوم إلى أن وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية ستقدم مادة الاسمنت لكافة المبادرات في مديريات المحافظة حسب توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ولفت إلى أهمية استيعاب السلطة المحلية لطلبات المجتمع وعكسها للوحدة حسب الإجراءات العملية التي تتبعها الوحدة بما يسهم في سرعة تلبية احتياج المجتمع وتنظيم المساندة له في كل مبادراته.

من جانبه ثمن محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمحافظة تعز.. مؤكداً أن السلطة المحلية ستبذل كل الجهود الممكنة لخدمة أبناء المحافظة وتقديم الخدمات للمواطنين بحسب الإمكانيات المتاحة.

قد يعجبك ايضا