Herelllllan
herelllllan2

مسيرة جماهيرية بمدينة رداع تندد باستمرار الحصار

يمانيون../
شهدت مدينة رداع، بمحافظة البيضاء اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً باستمرار الحصار الأمريكي السعودي على اليمن تحت “الحصار حرب”.

ورددت الحشود الجماهيرية في المسيرة، الهتافات الرافضة والمنددة باستمرار الحصار والجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمنيين منذ ثماني سنوات واستمرار نهب الثروات توقف المرتبات.

وفي المسيرة، التي حضرها عضو مجلس الشورى علي الجبري ووكلاء المحافظة، أشار وكيل المحافظة صالح الجوفي، إلى فشل العدوان عسكرياً في تنفيذ مخططاته التآمرية على الشعب اليمني ولجأ للحصار الذي سيفشل بصمود وقوة وارادة الجماهير اليمنية الحرة التي تأبى الذل والخضوع.

وأوضح أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ أكثر من ثماني سنوات هي معركة تحرر واستقلال.

فيما أشارت كلمة العلماء التي ألقاها أمين جامعة البيضاء الدكتور محمد العنسي، إلى أن المسيرات الجماهيرية، رسالة قوية لدول لعدوان وأدواتها باستمرار اصطفاف وتلاحم وصمود اليمنيين في مواجهة أعداء الوطن والحفاظ على الأمن والسيادة وعدم التنازل عن شبر من أراضيه.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن جريمة ضد الإنسانية في ظل تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وحمّل البيان أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي ترتكبها قوى التحالف ضد الشعب اليمني والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

واعتبر البيان، استمرار الحصار حرباً ستواجه برد فعل عسكري سيؤثر ويوجع تحالف العدوان بشكل غير مسبوق ولا متوقّع.

وجدد البيان التحذير لتحالف العدوان من الاستمرار في رفض صرف رواتب الموظفين من عائدات الثروات النفطية والغازية، التي نهبت لصالح دول العدوان.

شارك في المسيرة قيادات تربوية وأمنية وعسكرية وثقافية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا