Herelllllan
herelllllan2

كوريا الجنوبية تدرس شراء نظام مراقبة صهيوني

 قال مصدر دفاعي في سيئول إن الجيش الكوري الجنوبي يدرس شراء “عين كهربائية” “إسرائيلية” في إطار جهوده لتعزيز قدراته على اكتشاف الطائرات الكورية الشمالية المسيرة صغيرة الحجم.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعرضت فيه سلطات الدفاع في كوريا الجنوبية لانتقادات شديدة لفشلها في مواجهة اختراق 5 طائرات كورية شمالية مسيرة، للمجال الجوي أواخر الشهر الماضي.

وتم الكشف في وقت متأخر عن أن إحدى الطائرات اخترقت منطقة حظر الطيران، المسماة P-73، بالقرب من المكتب الرئاسي في حي يونغسان وسط سيئول.

ووفق وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية من أجل تعزيز نظام الدفاع الجوي، يفكر الجيش الكوري الجنوبي في الحصول سريعا على نظام “سكاي سبوتر” الإسرائيلي، وفقا للمصدر.

ويخطط الجيش الكوري الجنوبي ليقرر ما إذا كان سيطلب رسميا شراء النظام بعد مراجعة فعاليته في مواجهة تهديدات الطائرات المسيرة، خاصة في تعويض أوجه النقص في الرادارات وأجهزة المراقبة الحرارية العاملة حاليا.

ويحاول كيان العدو الصهيوني، الترويج لأسلحته مستغلا فشل كوريا الجنوبية في التصدي لمسيرات الشمال، متناسيا أنه فشل في التصدي للهجمات الصاروخية والمسيرة الأخيرة التي جاءت ردا على العدوان على غزة.

قد يعجبك ايضا