Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية بذكرى مولد الزهراء لموظفات صندوق النظافة بالأمانة

فعالية خطابية بذكرى مولد الزهراء لموظفات صندوق النظافة بالأمانة

يمانيون/ صنعاء

نظمت موظفات قطاع النظافة وصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة وفروعه، اليوم، فعالية خطابية بذكرى مولد الزهراء “اليوم العالمي للمرأة المسلمة ” بالتعاون مع النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان.

وفي الفعالية، اعتبرت نائب مدير عام صندوق النظافة ورئيسة اللجنة النقابية بالصندوق، سمية العميسي، إحياء ذكرى مولد الزهراء محطة تربوية لرفع مستوى وعي المرأة المسلمة بمخاطر الحرب الناعمة التي يحيكها الأعداء ضد المرأة المسلمة.

وأوضحت أن الذكرى محطة تربوية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الزهراء، مؤكدة ضرورة اقتداء المرأة اليمنية بالزهراء عليها السلام، في إيمانها وصبرها وجهادها وتربيتها الإيمانية وأدوارها الاجتماعية التاريخية.

ولفت العميسي إلى أن المرأة هي المحرك الحقيقي لنهضة الشعوب وهي أداة القوة للتغيير في الواقع كونها من تربي الأجيال.

فيما استعرضت رقية الوزير، في كلمة القطاع النسائي بالأمانة، محطات من حياة فاطمة الزهراء ومساندتها للرسول صلى الله عليه وآله وسلم في المراحل الدعوية التي عاشتها، واستلهام الدروس من حياتها لمواجهة التحديات التي تواجه المرأة اليمنية.

ولفتت إلى مكانة المرأة في القرآن والثقافات المختلفة وأوضاع المرأة العربية قبل الإسلام، وكيف جاءت الرسالة المحمدية لتعلي قيمتها ومكانتها وتمنحها كامل حقوقها.

وأكدت أن المرأة اليمنية قدّمت أعظم النماذج في الصمود والتحدي والبذل والعطاء في موجهة العدوان، موضحة أن الاحتفال بالذكرى يعزز ارتباط اليمنيات بقدوتهن فاطمة الزهراء.

تخللت الفعالية، بحضور عدد من موظفات الصندوق، أناشيد وقصيدة شعرية ومسابقة.

قد يعجبك ايضا