Herelllllan
herelllllan2

الثروة السمكية تدين تحويل مركز الإنزال السمكي في أبين إلى ثكنة عسكرية

يمانيون../
أدانت وزارة الثروة السمكية ما تعرض له الصيادون من اعتداءات من قبل قوات إماراتية ومرتزقة ما يسمى بالحزام الأمني التابعة لها في محافظة أبين.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن تلك الفصائل المسلحة قامت أمس بترويع الصيادين بإطلاق الرصاص الحي وطردهم من مركز الإنزال في أبين بصورة تعكس مستوى الإجرام الذي تمارسه بحق الصيادين.

وأكد البيان ضلوع مرتزقة ما يسمى بالحزام الأمني وقوات إماراتية بتحويل مركز الإنزال السمكي في منطقة المطلع بالكود في مديرية خنفر إلى ثكنة عسكرية لصالح القوات الأمريكية والبريطانية، وحرمان آلاف الصيادين من مصدر رزقهم وتشريدهم إلى مناطق صيد أخرى في أبين وعدن وشبوة.

وأشار إلى أن القوات الإماراتية ومرتزقتها، طردت الصيادين ومنعتهم الاقتراب من المركز بعد أن حوطته بعدد من الجرافات والأطقم العسكرية واتخذت المبنى مقرا لقوات الاحتلال المعادية.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق الأطماع الإماراتية التوسعية للسيطرة على المناطق المطلة على بحر العرب وخليج عدن والمناطق الجنوبية للبحر الأحمر وشمال المحيط الهندي.

وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية باتخاذ موقف حازم والضغط على القوات الإماراتية ومرتزقة الخزام الأمني لإخلاء مركز الإنزال السمكي.

قد يعجبك ايضا