Herelllllan
herelllllan2

مأرب .. مبادرة مجتمعية تعالج 5800 رأساً من الأغنام والماعز بمديرية الجوبة

يمانيون../
تمكنت مبادرة مجتمعية نٌفذت في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب من معالجة خمسة آلاف و٨٠٠ رأساً من الأغنام والماعز في المديرية .

هدفت المبادرة التي شارك في تنفيذها على مدى ستة أيام فريق من متطوعي فرسان الصحة الحيوانية بالمديرية بإشراف اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية، إلى معالجة الأغنام والماعز من الأمراض ومكافحة الجائحات المرضية مبكرا.

ونوه وكيل المحافظة سعيد بحيبح، بتفاعل أبناء المجتمع مع المبادرة والمساهمة في إنجاحها.. مشيداً بدور اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة والجهات المساهمة في دعم المبادرات .. مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية للمبادرات المجتمعية وتشجيعها.

فيما شدد مدير إدارة الترصد الوبائي والصحة الحيوانية، الدكتور صادق سراج، على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والإبلاغ عن أي مرض فور ظهوره.

من جانبه أشار منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة بشير مبخوت، إلى أهمية المبادرات المجتمعية للحفاظ على الثروة الحيوانية ورعايتها، كون أغلب الأسر تعتمد على تربية المواشي لتوفير احتياجاتها المعيشية.

بدوره أوضح منسق برنامج مؤسسة بنيان التنموية ياسر صبر، بأن المبادرة تمكنت من معالجة خمسة آلاف و٨٠٠ رأساً من الأغنام والماعز المصابة بالأمراض في عزل وقرى المديرية .. لافتا الى أهمية تنفيذ مثل هذه المبادرات لحماية الثروة الحيوانية باعتبارها أحد القطاعات المساهمة في توفير الأمن الغذائي.

قد يعجبك ايضا