Herelllllan
herelllllan2

الحملي يناقش أوجه الشراكة مع الصليب الأحمر لخدمة العمل الإنساني

يمانيون../
التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديدة لدى اليمن دافني ماريت.

وفي اللقاء ثمن الحملي جهود رئيسة البعثة السابقة، كاثرين ريتز ودورها في تعزيز الشراكة مع المجلس لخدمة العمل الإنساني .. مؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

وأكد على حرص المجلس على تقديم التسهيلات اللازمة للبعثة والعاملين فيها بما يمكنهم من القيام بدورهم على أكمل وجه.

ولفت الحملي إلى ضرورة التنسيق بين المجلس والبعثة بما يسهم في تسهيل تنفيذ تدخلات وأنشطة البعثة في اليمن بما يحقق الهدف المشترك من العمل الإنساني.

وأعرب عن الأمل في أن يستمر عمل البعثة بوتيرة جادة ويتم تنفيذ ماتم الاتفاق عليه مع اللجنة من أمور في الفترة السابقة .. مشيراً إلى ضرورة توجيه الجهد لتنفيذ مشاريع وتدخلات ذات طابع مستدام وفق أولويات الاحتياج.

وحث أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية البعثة على تكثيف تدخلاتها في الإصلاحيات المركزية .. منوهاً بإنشاء البعثة لمركز الأطراف الصناعية بمحافظة صعدة، والذي يحتوي على تجهيزات ستسهم في النهوض بواقع القطاع الصحي في المحافظة.

من جانبها أكدت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديدة، أن اللجنة معنية بالإسهام في التخفيف من الأزمة الإنسانية والعمل في سياق تنسيقي مع المجلس لضمان نجاح تدخلاتها بالشكل المضمون.

بدورها عبرت ممثلة البعثة السابقة كاثرين ريتز عن تقديرها لجهود مجلس الشؤون الإنسانية في تقديم التسهيلات للبعثة خلال فترة عملها.

قد يعجبك ايضا