Herelllllan
herelllllan2

إحياء ذكرى جمعة رجب في المديريات الجنوبية بالحديدة

يمانيون../
نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد ووحدتا العلماء والثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية للمديريات الجنوبية بالمحافظة، لإحياء جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام تحت شعار “الايمان يمان والحكمة يمانية”.

تناولت الفعالية التي أقيمت بالجامع الكبير بمديرية زبيد بحضور قيادات السلطة المحلية والعلماء والخطباء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والتربوية والثقافية، دلالات الاحتفاء بذكرى جمعة رجب لاستلهام الدروس والعبر من تأريخ اليمنيين ودخولهم في دين الله أفواجا.

وفي الفعالية أكد عضو مجلس النواب منصور واصل، أن إحياء الذكرى، يعكس مظاهر الارتباط بالهوية الإيمانية وتعزيز الصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها العدو طمس الهوية اليمنية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.

فيما ستعرض وكيل المحافظة للمديريات الجنوبية مطهر الهادي، شواهد تاريخية عن ما اتصف به أهل اليمن منذ بزوغ فجر الإسلام ودورهم في مناصرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينا أن إحياء هذه الذكرى لها مكانتها في نفوس اليمنيين.

بدوره تطرق مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل، إلى اعتزاز اليمنيين بجمعة رجب، ذكرى ارتباطهم بالإسلام والرسول الأعظم والإمام علي عليه السلام والمعارك والبطولات التي ساهموا فيها و خاضوها لإسناد ومناصرة الدعوة الإسلامية في مختلف مراحلها.

من جانبه لفت مسئول وحدة العلماء علي صومل، إلى دلالات شهر رجب والطقوس والفعاليات المعبرة عن مظاهر ابتهاج واعتزاز أبناء اليمن بتأريخ انتمائهم للإسلام واستعراض مواقف الشخصيات البارزة وأدوارها في نشر الدعوة الاسلامية.

من جهته أشار مدير الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، إلى أهمية إعطاء هذه الذكرى الزخم الذي يليق بتاريخ اليمنيين في دخولهم الإسلام ومناصرتهم لدين الله سبحانه وتعالى سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من تكالب دولي يستهدف الأرض والانسان.

ولفت إلى دلالات الارتباط بالهوية الايمانية وأهمية تطبيقها انطلاقا من ثقافة القرآن الكريم سلوكاً ومنهجاً لتحقيق العزة والرفعة للفرد والمجتمع.

فيما حثت كلمة العلماء بمديريات المربع الجنوبي القاها عبدالرحمن الاهدل، على تعزيز الوعي المجتمعي، خاصة الشباب بالهوية الإيمانية والقيم والأخلاق اليمنية الأصيلة.. لافتا إلى أن اليمنيين يُجسدون هويتهم بالصمود والثبات في مواجهة العدوان.

حضر الفعالية عدد من قيادات المحافظة ومدراء مديريات المربع الجنوبي وقيادات تنفيذية وتربوية وعدد من الوجهاء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا