Herelllllan
herelllllan2

صنعاء .. فعاليات في شعوب والتحرير والسبعين احتفاء بجمعة رجب

يمانيون../
نُظمت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية احتفاءً بجمعة رجب تحت شعار “الإيمان يمان”، نظمتها اللجان المجتمعية بحيي سعوان والفوارس.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى هاشم السقاف وأحمد الشرعبي ووكيل الأمانة المساعد احسن قاضي ومسؤول التعبئة بالمديرية عبدالله الكول، أكد رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية ماجد الشريف، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة في الوقت الذي يسعى فيه الاعداء الى انتزاع هذه الهوية الايمانية التي شرف وخص بها رسول الله صلوات عليه وآله أهل اليمن بقوله ” الايمان يمان والحكمة يمانية”.

وأشار إلى أن الهوية الإيمانية تتمثل بالتمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية والأخلاق والتقاليد الاصيلة وغرسها في نفوس الأجيال وتربيتهم عليها ومواجهة الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي هي أشد فتكا من الحرب العسكرية التي فشل فيها العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير المنطقة الامنية بشعوب العميد عبدالله الامير وشخصيات اجتماعية وحشد من المواطنين، كلمات وأوبريت جمعة رجب أداء طلاب مدرسة جامع الفردوس، وقصائد شعرية معبرة عن الذكرى.

إلى ذلك دشنت مديرية التحرير فعاليات إحياء ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية على مستوى الأحياء بالمديرية.

وخلال فعالية التدشين أكد عضو رابطة علماء اليمن أحمد الخزان، أن الحفاظ على الهوية الإيمانية مسئولية الفرد والمجتمع ويجب التحرك لترسيخها في النفوس وتربية النشء والشباب على القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية، باعتبارها السياج المنيع لصد كل محاولات التغريب والحرب الناعمة التي يسعى من خلالها العدو لإبعاد الأمة عن دينها وهويتها وثقافتها.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بجمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين دين الله افواجا، لتعزيز وعي وارتباط المجتمع بالهوية الإيمانية ومواجهة الحرب الناعمة وإفشال مخططات ومؤامرات العدوان.

من جانبه تطرق مسؤول التعبئة العامة بالمديرية عبداللطيف الولي، إلى مفهوم الهوية الإيمانية ودلالاتها في تعزيز التماسك الاجتماعي وثبات الجبهة الداخلية.. داعيا إلى إحياء ذكرى جمعة رجب باعتبارها مناسبة دينية عظيمة وفضيلة بدخول اليمنيين في دين الله أفواجا وهي أكبر نعمة يمكن أن يحمد الإنسان ربه عليها.

كما أقيمت في مديرية السبعين، لقاءات مجتمعية في إطار فعاليات وأنشطة ترسيخ الهوية الإيمانية والاحتفاء بجمعة رجب تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وخلال اللقاءات التي حضرها مدير المديرية محمد الوشلي وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية، أشار مدير مكتب الثقافة بأمانة العاصمة عبدالله المعافا، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بالأنشطة والفعاليات الثقافية والتوعوية لتعزيز الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع وترسيخ القيم والأخلاق في النفوس.

ولفت، إلى فضل جمعة رجب التي مثلت محطة مشهودة لدخول اليمنيين في دين الله أفواجاً، استجابة لدعوة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم التي حملها الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام إلى اليمن واليمنيين.

وألقيت عدد من الكلمات في اللقاءات، أكدت أهمية تمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية والتأكيد على الاعتزاز بهويتهم وتجسيدها في تعزيز الصمود المجتمعي وتماسك الصف الداخلي لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

قد يعجبك ايضا