Herelllllan
herelllllan2

محاضرة توعوية مرورية في جامعة اليمن والخليج بصنعاء

يمانيون../
في إطار حملة التوعية المرورية الشاملة التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور تحت شعار “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ”، نفذت إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالإدارة العامة للمرور، اليوم، محاضرة توعوية عن السلامة المرورية في جامعة اليمن والخليج.

والقى مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العقيد الركن سليم ناشر، المحاضرة بعنوان “السلامة المرورية مسئولية مشتركة”، بحضور الأستاذ الدكتور عبدالله النهاري رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علي مظفر نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ نورالدين عباس الأمين العام للجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع غفير من الطلبة والطالبات.

وفي بداية المحاضرة أكد العقيد الركن سليم ناشر على أن إقامة المحاضرات والندوات والأنشطة التوعوية المرورية في المدارس والجامعات تأتي بناءً على توجيهات قيادة الإدارة العامة للمرور ممثلة بالعميد الدكتور بكيل البراشي، عطفاً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله والوكيل لقطاع الأمن والشرطة.

وبدأ بإعطاء نبذة عن أسباب الحوادث المرورية والذي تعد السرعة الزائدة وإهمال السائقين وعكس الخط من الأسباب الرئيسية لوقوعها، مدللاً على ذلك بمجموعة من مقاطع الفيديو وبعض الصور لحوادث حدثت نتيجة هذه المخالفات.

كما وجه بعض النصائح المرورية حول الإلتزام بآداب وقواعد المرور، والتعاون مع رجال المرور على الطرقات حرصاً على سلامة الجميع وللحد من الإزدحامات والمخالفات والحوادث المرورية، مما يجعل طرقنا أكثر أمناً لمستخدميها.

من جانبه أشاد الدكتور عبدالله النهاري رئيس الجامعة بالجهود التي تبذلها شرطة المرور في التوعية المرورية وإعادة الإنضباط المروري… مؤكداً استعداد الجامعة التعاون مع شرطة المرور في نشر التوعية المرورية وحماية أبنائنا الطلاب والطالبات ضمن معايير وثوابت السلامة التي تخدم العملية المرورية وتحقيق السلامة للجميع على الطرقات.

وأشار إلى أهمية النشاطات التوعوية ودورها في تعزيز مهارات الطلاب وتنمية خبراتهم ومعارفهم لتطبيقها في حياتهم العملية.

وفي ختام المحاضرة تم توزيع ملصقات وبرشورات توعوية على أبنائنا الطلاب بشأن الحملة، وما تتضمنها من قيم وثقافة مرورية.

قد يعجبك ايضا