Herelllllan
herelllllan2

حجة .. ندوتان ووقفة بجمعة رجب وإحراق القرآن الكريم

يمانيون../
نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة حجة، اليوم الثلاثاء، ندوتين في مربعي الحلة والنصيرية بمناسبة ذكرى جمعة رجب.

وتناول محورا الندوة، فضل جمعة رجب ودورها في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في المجتمع وأهمية اغتنام المناسبة الدينية في الصمود والثبات وتجديد العهد والولاء لله ورسوله والتولي الصادق لآل البيت.

وأكدا أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب لترسيخ مبادئ وقيم وأخلاق ومواقف الإسلام والتمسك بالمنهج المحمدي القويم وتعزيز التوعية بمخاطر العدوان ومخططاته وأطماعه والحرب الناعمة.

عقب ذلك أقيمت وقفة احتجاجية تنديدا بإحراق اللوبي الصهيوني لنسخة من القرآن الكريم في السويد.

واعتبرت المشاركات في الوقفة استهداف المقدسات جريمة نكراء واستفزازاً لمشاعر المسلمين وحقداً دفيناً من الغرب واللوبي الصهيوني على الأمة العربية والإسلامية.

وجدد بيان صادر عن الوقفة التمسك الثابت بالقرآن الكريم أعظم المقدسات والمنهج ومشعل النور وطريق الهداية، مطالباً بالمقاطعة السياسية والاقتصادية ومحاسبة المجرمين.

وفي مديرية الشاهل قدمت الهيئة النسائية الثقافية قافلة غذائية للمرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف بمناسبة جمعة رجب.

واحتوت القافلة على الكعك والحلويات والفواكه ومواد غذائية متنوعة.

واعتبرت عضوات الهيئة النسائية تقديم القافلة أقل ما يمكن تقديمه للمرابطين في ميادين الصمود بمناسبة الاحتفاء بجمعة رجب التي من الله بها على اليمنيين الدخول في الإسلام أفواجا.

وأشرن إلى أن القافلة تعبير عن الفخر والاعتزاز بما يقدمه رجال الرجال من تضحيات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال دفاعاً عن الدين والأرض والعرض والسيادة الوطنية.

قد يعجبك ايضا