Herelllllan
herelllllan2

الرئيس مهدي المشاط يؤدي صلاة الجمعة في الجامع الكبير بصنعاء القديمة

الرئيس مهدي المشاط يؤدي صلاة الجمعة في الجامع الكبير بصنعاء القديمة

يمانيون/ صنعاء

أدى الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، صلاة الجمعة اليوم، في الجامع الكبير بصنعاء، احتفاءً بعيد جمعة رجب.

واستمع الرئيس المشاط مع جمود المصلين إلى خطبتي الجمعة، التي تناول فيها الخطيب ذكرى دخول أهل اليمن إلى الإسلام في جمعة رجب على يد الإمام علي عليه السلام، عندما بعثه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن فاستجابوا له ودخلوا في الإسلام بكل رغبة وقناعة.

وبهذه المناسبة هنأ الرئيس المشاط، قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والشعب اليمني بعيد جمعة رجب، سائلاً المولى العلي القدير أن يعيده على الشعب اليمني بالنصر والعزة والتمكين.

وقال الرئيس المشاط: “كان للإيمان أثره المباشر على الشعب اليمني المسلم في مواقفه وعمله وعاداته وتقاليده وأخلاقه منذ إسلامهم على يد الإمام علي عليه السلام وإلى اليوم”.

وأضاف: “علينا كشعب يمني مسلم التمسك بهويتنا الإيمانية والنظر إليها كنعمة من الله تعالى وفضل شرفنا الله به، والاعتزاز بها كأعظم وأقدس وأشرف هوية، لا يوجد على وجه الأرض أعظم من الهوية الإيمانية”.

تجدر الإشارة إلى أن أول جمعة من شهر رجب تمثل عيداً لليمنيين، بمناسبة ذكرى دخول أهل اليمن إلى الإسلام عندما جاء إليهم الإمام علي بن أبي طالب برسالة الرسول الكريم إلى منطقة الحلقة القريبة من الجامع الكبير بصنعاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com