Herelllllan
herelllllan2

مصلحة الضرائب تدشن المرحلة الثانية من منح شهادات الإعفاء لصغار المكلفين

مصلحة الضرائب تدشن المرحلة الثانية من منح شهادات الإعفاء لصغار المكلفين

يمانيون/ صنعاء

دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد، اليوم المرحلة الثانية من منح صغار المكلفين بأمانة العاصمة والمحافظات شهادات الإعفاء الضريبية.

وخلال التدشين، بحضور وكيل أمانة العاصمة مازن نعمان، ورئيس الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي، ورئيس الهيئة العامة للبريد عمار وهان، سلم رئيس مصلحة الضرائب شهادات الإعفاء لعدد من صغار المكلفين من أصحاب المنشآت الصغيرة والأصغر بأمانة العاصمة.

وأشار رئيس المصلحة إلى أن المرحلة الثانية من الإعفاءات تأتي استكمالا للمرحلة الأولى.. موضحا أن المصلحة حققت نقلة نوعية خلال الشهر الحالي في إجمالي شهادات الإعفاء الممنوحة لصغار المكلفين، والتي تم استخراجها عبر النظام الآلي ووفق قاعدة البيانات وعددها 67 ألف شهادة إعفاء.

وأشاد بتعاون الهيئة العامة للبريد وتكفلها بإيصال شهادات الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين مجانا على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات، كما نوه بمستوى التنسيق والشراكة بين المصلحة والهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والأصغر.

واستعرض جملة من الإجراءات والخطوات الهادفة إلى تعزيز الثقة بين مصلحة الضرائب والجمهور الضريبي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد عبد الجبار أن المصلحة تعمل في عدة اتجاهات لتهيئة الانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل المؤسسي القائم على النزاهة والشفافية في التعامل مع الجمهور الضريبي.

وأوضح أن هذه الجهود لا تقتصر على تحسين سمعة الإدارة الضريبية وتقليل الاحتكاك بين الموظفين والمكلفين، وإنما يقابلها نقلة نوعية في تطوير الأنظمة والبرامج التقنية وتوظيفها لخدمة المكلفين.

وتطرق رئيس مصلحة الضرائب إلى الجهود التي تبذل لتحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها المصلحة للمكلفين.. مبينا أن المصلحة دشنت الأسبوع الماضي التحصيل الالكتروني لضرائب الدخل والمبيعات، في حين تجري الترتيبات لتدشين الإقرار الضريبي الإلكتروني الحديث، وإصدار الرقم الضريبي من النظام الآلي مباشرة.

وأكد التزام المصلحة بالعمل على ترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وتحويلها إلى برامج عمل تنفيذية سواء في مجال منح الإعفاءات الضريبية، أو في تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.. حاثا موظفي الضرائب على التفاعل مع توجهات المصلحة وأولوياتها خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه أشار مدير مكتب ضرائب أمانة العاصمة سمير الحجري إلى أن هذا اللقاء الجماهيري يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مصلحة لتسهيل وتبسيط إجراءات منح شهادات الإعفاء لصغار المكلفين.

وأكد التزام موظفي المكتب وكافة المناطق الضريبية بأمانة العاصمة بتعليمات المصلحة بما في ذلك منع النزول الميداني إلى صغار المكلفين.

بدورهم عبر صغار المكلفين عن الشكر لرئيس مصلحة الضرائب لتسهيل إجراءات حصولهم على شهادات الإعفاء، والذي يجسد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

حضر التدشين رئيس المكتب الفني بمصلحة الضرائب عبداللطيف الشيباني، ومسؤولو وموظفو مكتب ضرائب الأمانة والمناطق الضريبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com