Herelllllan
herelllllan2

الحديدة .. تدشين المسح المجتمعي للصيادين وبيئة المشاريع الصغيرة

يمانيون../
دشنت جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالشراكة مع مؤسسة بنيان والتعاون مع هيئة المصائد السمكية بالحديدة، مسح مجتمع الصيادين وبيئة المشاريع الصغيرة بمحافظة الحديدة لتمكينهم وتخفيف معاناتهم.

يستهدف المسح بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر وفي إطار مشاريع الرؤية الوطنية الحديثة، الصيادين بمديريات بيت الفقية والدريهمي وكمران التحيتا.

وخلال التدشين نوه وكيل المحافظة محمد حليصي، بأهمية هذه المشاريع التي من شأنها مساعدة شريحة الصيادين والتخفيف من الأعباء التي تواجههم في ظل التحديات الراهنة جراء العدوان وأعمال القرصنة البحرية على القوارب والصيادين.

فيما أوضح رئيس الجمعية الدكتور عبدالعزيز قشرة، أن المسح يترجم التوجهات للاهتمام بمجتمع الصيادين بمحافظة الحديدة من خلال تأسيس قاعدة معلومات تساهم في تلبية احتياجاتهم.

من جانبه أكد نائب رئيس هيئة المصائد السمكية بالحديدة حمد العميسي، أن مشروع مسح الصيادين يمثل أحد ركائز تعزيز الاهتمام بقضايا الصيادين ومعالجة همومهم ومشاكلهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وقرصنة على أدواتهم و قواربهم من قبل مرتزقة العدوان.

من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، أحمد الكبسي، دور جمعية ساحل تهامة في الاهتمام بفئة الصيادين، مؤكدا أهمية تنفيذ المسح بشكل دقيق لتحقيق هدفه في خدمة هذه الشريحة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com