Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “هوية إيمانية وحكمة يمانية”.. فعالية خطابية بمحافظة صنعاء بمناسبة عيد جمعة رجب

يمانيون/ صنعاء

نُظّمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بعيد جمعة رجب للعام 1444هـ تحت شعار “هوية إيمانية وحكمة يمانية”.

وفي الفعالية التي نظمها مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد، المالية، الخدمة المدنية، محو الأمية، صندوق النظافة والتحسين، الهلال الأحمر، التأمينات، وشؤون الأحياء، بحضور عدد من وكلاء المحافظة، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز ارتباط أهل اليمن بالهوية الإيمانية.

ولفت إلى أن الدعوات ببدعة إحياء جمعة رجب، محاولة لطمس الهوية الإيمانية ومحو الشعائر الدينية وتبديلها بهوية الانحراف والانسلاخ من الدين والعقيدة.

وتطرق عمار إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع تجاه النشء والشباب وتسليحهم بالعلم، والحذر من الانجرار خلف الدعوات الهدامة.. مشيراً إلى تمسك أهل اليمن بهويتهم الإيمانية في ظل التحديات الناجمة عن العدوان المتربص بهم وبالأمة الإسلامية.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة صالح ناجي، إلى عظمة هذه المناسبة التي توثق دخول أهل اليمن الإسلام وتذكر أبناء الشعب اليمني بجذورهم الضاربة في أعماق التاريخ والعودة بهم إلى هويتهم الإيمانية اليمنية الأصيلة.

واعتبر عيد جمعة رجب، محطة مهمة وعظيمة في قلوب المسلمين واليمنيين بصورة خاصة ووسام فخر لكل يمني، تعزز من ارتباطه بهويته الإيمانية، لافتا إلى محاولات بعض التيارات طمس هذه المناسبة الدينية الجليلة.

بدوره أشار يحيى حيدرة في كلمة أعيان وعقال الحارات، إلى أهمية الاحتفاء بعيد جمعة رجب وغرسها في نفوس الأجيال.

وأوضح أن جمعة رجب، نفطة مضيئة في سماء حياة اليمنيين.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية المنظمة، قصيدة للشاعر عابد المعمري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com