Herelllllan
herelllllan2

اختتام دورة ريادة الأعمال لـ450 متدربا في مشروع التمكين المهني بالحديدة

اختتام دورة ريادة الأعمال لـ450 متدربا في مشروع التمكين المهني بالحديدة

يمانيون/ الحديدة

اُختتمت بمحافظة الحديدة، اليوم، دورة ريادة الأعمال ودراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريع طلاب “الدفعة الأولى” للمرحلة الثانية من مشروع التمكين المهني الذي تدعمه وتنفذه الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

هدفت الدورة، على مدى أسبوعين، لإكساب 450 متدربًا من المعاهد المهنية بالمحافظة، مهارات نظرية وتطبيقية في كيفية إدارة المشاريع وإعداد دراسات جدوى بالنزول للميدان لدراسة الفرص المتاحة والعوامل المشجعة لتسويق وتأسيس مشاريعهم بدعم من هيئة الزكاة.

شملت الدورة مجالات تخصصية أهمها: صيانة تكييف وتبريد، صيانة وتركيب كاميرات مراقبة، تمديدات صحية، تمديدات كهربائية، صيانة موبايل، صيانة إلكترونيات، كهرباء سيارات، ميكانيكا سيارات، صيانة طاقة شمسية، نجارة إثاث، صيانة دراجات نارية، خياطة وتفصيل نسائية.

وفي الاختتام اعتبر وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، تدريب المشاركين في مشروع التمكين المهني، ثمرة للمشاريع التي تتبناها الهيئة لدعم المجتمعات الفقيرة ودعم وتأهيل الشباب لإيجاد فرص عمل وتحقيق طموحاتهم.

وأوضح أن هذا المشروع سيسهم في تحويل المتدربين إلى منتجين في سوق العمل من خلال التخصصات التي تم تأهيلهم فيها ومنحهم حقائب التمكين لمساعدتهم على خوض تجارب ناجحة لمشاريع مدروسة ذات جدوى.

فيما أشار وكيل الهيئة لقطاع المصارف، محمد العياني، إلى أهمية المشروع الذي يعد من أبرز مشاريع التمكين الاقتصادي لتدريب وتأهيل الفقراء في مجالات مهنية بما يساعدهم على الحصول على مصدر عمل.

ونوه بأن مشروع التمكين المهني يحظى بدعم ورعاية واهتمام من قبل قيادة الهيئة لترجمة توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لدعم مشاريع تأهيل وتدريب الشباب الفقراء.

من جانبهما أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة مشرف مشروع التمكين المهني بالمحافظة، جمال الحميري، ونائبه – ضابط المشروع، محمد الوسع، أنه سيتم تقييم المشاركين الذين اختتموا الدورة في نطاق الدفعة الاولى لمنحهم حقيبة متكاملة في كل تخصص.

من جهته أفاد مدير إدارة المشاريع في الإدارة العامة للتمكين الإقتصادي بالهيئة، يحيى العزي، أنه سيتم توزيع حقائب التمكين لمتدربي الدفعة الأولى خلال الايام القادمة ضمن حفل سيقام بهذا الخصوص، مبينا أنه يجري حاليا الترتيب لاستقبال تدريب الدفعة الثانية وقوامها 650 متدربا ومتدربة في اطار مشروع التمكين الاقتصادي.

بدوره ثمن مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، حسن هديش، دعم الهيئة لتدريب الشباب من المجتمع المحلي المستهدف ممن تنطبق عليهم معايير الاحتياج والاستحقاق للمساعدة.

وأكد الحرص على تعزيز جوانب التنسيق والتعاون مع الهيئة ومكتبها بالحديدة للاستمرار في عملية التدريب والتأهيل ضمن مشروع التمكين المهني ودراسة الجدوى للمشاريع.

حضر الاختتام مستشار المشروع، الدكتور محمد عبدالوهاب، ومساعده سليم الخولاني، ومديرا المصارف، أحمد مهدي، والمالية، مطهر الحيفي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com