Herelllllan
herelllllan2

الرئيس الإيراني يصل بكين

يمانيون../

وصل الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي إلى بكين، فجر اليوم الثلاثاء، في زيارة تستغرق 3 أيام، على رأس وفد رفيع المستوى من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين تلبية لدعوة رسمية من نظيره الصيني شي جين بينغ.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان اجتماعا ثنائي، ثم تجري المحادثات بين وفدي البلدين رفيعي المستوى وكذلك مراسم توقيع وثائق التعاون بحضور الرئيسين.

وكان الرئيس الايراني قد اشار مساء الاثنين في تصريح للصحفيين قبيل توجهه إلى بكين، إلى أهداف وخطط زيارته للصين قائلا: ستجري في هذه الزيارة متابعة تنفيذ الوثيقة الاستراتيجية لـ 25 عاما بين البلدين.

وأوضح رئيس الجمهورية بأن زيارته إلى الصين تأتي تلبية لدعوة من رئيس دولة الصين الصديقة، وقال: لدينا علاقات واسعة مع الصين، لكن قدرات البلدين لم تستغل بالقدر المنشود من أجل تحسين مستوى العلاقات ، خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري.

وصرح الرئيس الايراني: خلال هذه الزيارة ، سنلتقي بالرئيس الصيني وكبار المسؤولين في هذا البلد ، وآمل أن تكون هذه الزيارة فعالة في تطوير العلاقات الشاملة بين البلدين وتحسين مستوى العلاقات بين البلدين ، لأن هذه رغبة البلدين.

وتاتي هذه الزيارة في الوقت الذي اتخذت فيه طهران وبكين خطوات كبيرة لتنفيذ وثيقة التعاون المشترك الشامل للاعوام الـ 25 عامًا القادمة.

وتعد الصين أكبر شريك تجاري لجمهورية إيران الإسلامية ، ووفقًا لإحصاءات الجمارك الإيرانية لمدة 10 أشهر ، فإن الصين هي وجهة التصدير الرئيسية لإيران بقيمة 12 مليارا و 600 مليون دولار.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com