Herelllllan
herelllllan2

تدشين مشروع توسعة طريق ذمار – معبر مقطع “رصابة -جبل الضيق”

تدشين مشروع توسعة طريق ذمار – معبر مقطع “رصابة -جبل الضيق”

يمانيون/ ذمار

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور عبد الرحمن الحضرمي اليوم العمل في مشروع توسعة طريق ذمار معبر مقطع “رصابة – جبل الضيق”.

يبلغ طول الطريق الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور اثنين كيلو مترين بتكلفة 250 مليون ريال بتمويل صندوق صيانة الطرق.

وخلال التدشين، أكد المحافظ البخيتي، أهمية المشروع في الحد من الحوادث المرورية وتسهيل حركة التنقل بانسيابية ودون أي مشاكل.

وأوضح أن المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تتطلب التوسعة والتأهيل للحد من الأخطار والكوارث التي يتعرض لها مستخدمي الطريق من حوادث متكررة.

فيما أشار رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق، الحيفي إلى حرص الصندوق على تمويل المشروع الذي يتسبب دوماً في حوادث مرورية بسبب ضيق الطريق .. معتبراً المنطقة التي يجري إعادة توسعتها من النقاط السوداء التي تقع فيها الكثير من الحوادث المرورية.

ولفت إلى أن اعتماد المشروع يأتي بناءً على مطالبة المجتمع وتوصية إدارة المرور ووفقاً لتوجيهات عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ ذمار محمد البخيتي.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور الحضرمي ومدير فرع المؤسسة بذمار المهندس محمد المداني، أن الطريق يبلغ طوله اثنين كيلو مترين وبعرض سبعة أمتار.

وأشارا إلى أنه يجري حاليا أعمال الردم والتهيئة لبدء أعمال سفلتة الطريق الذي يعد شرياناً مهماً يربط معظم المحافظات بالعاصمة.

وكان النائب الأول لمدير مكتب الأشغال العامة والطرق عبد الكريم الثمري، أكد أهمية المشروع في الحد من الحوادث المرورية وتعزيز جوانب الأمن والسلامة في الطريق الذي تسير عبره عشرات الآلاف من المركبات ووسائل النقل يومياً.

حضر التدشين وكيل أول هيئة المساحة والأراضي والتخطيط العمراني علي جسار ومدراء الإشراف بصندوق صيانة الطرق المهندس طه المحبشي والجسور بمؤسسة والطرق المهندس عدنان إبراهيم وصيانة طرق ذمار المهندس زكريا الماوري والمؤسسة العامة للطرق والجسور بالحديدة المهندس إبراهيم شرف ونائب رئيس لجنة المناقصات مستشار رئيس الصندوق المهندس أحمد غيلان والمهندس المشرف علي ثابت صلاح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com