Herelllllan
herelllllan2

افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه في البيضاء بأكثر من ثلاثة مليارات ريال

يمانيون../
افتتح وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم ووضعوا حجر الأساس لمشاريع مياه في محافظة البيضاء بتكلفة ثلاثة مليارات و183 مليون ريال بدعم عدد من الجهات المانحة، تدشينا لبرنامج الصمود الوطني.

حيث افتتح الشرماني وإدريس ومعهما رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، 12 مشروع مياه ريفية بتكلفة 431 مليون ريال، تتضمن إعادة استكمال وتأهيل مشاريع مياه ريفية ومضخات ووحدات بالطاقة الشمسية وخزانات وشبكة مياه.

يستفيد من مشاريع المياه الريفية التي تم افتتاحها، 28 ألفاً و818 نسمة من مديريات السوادية والصومعة وردمان وذي ناعم والزاهر والقريشية وصباح والرياشية.

ووضع الشرماني وإدريس، حجر الأساس لـ 19 مشروع مياه ريف بمديريات العرش والزاهر والصومعة وذي ناعم ومدينة البيضاء والشرية ومكيراس وردمان وصباح والقريشية وناطع ومسورة، بتكلفة 761 مليون ريال.

واستمعوا من رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بادر ومدير فرع الهيئة بالمحافظة المهندس حسن الكهالي، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها في حفر آبار جديدة وإعادة تأهيل واستكمال آبار مياه وأعمال مدنية وشبكة خزان ومضخات ووحدات ضخ بالطاقة الشمسية في المديريات المستهدفة.

كما وضع وزير المياه ومحافظ البيضاء، حجر الأساس لمشاريع تنفيذ منظومة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لتشغيل آبار المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمدينة رداع وتأهيل الخط الناقل للصرف الصحي وتأهيل محطة المعالجة وحفر بئرين وتعميق بئرين وتوفير طاقة شمسية بتكلفة مليار و991 مليون ريال بتمويل الجهات المانحة.

وأكد وزير المياه والبيئة أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه في مديريات محافظة البيضاء يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بالاهتمام بالمشاريع الخدمية، خاصة مشاريع المياه والصرف الصحي التي تخفف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

بدوره أشار محافظ البيضاء إلى أهمية مشاريع المياه التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها بالمحافظة لتوفير خدمات المياه للمواطنين وتخفيف معاناتهم في ظل ظروف العدوان .. مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في محافظة البيضاء .

بدوره، أوضح رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس عادل بادر أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه في المناطق الريفية بمحافظة البيضاء وتلمس احتياجات الأهالي، يأتي في إطار توجه الدولة والحكومة للتوسع في خدمات المياه الريفية لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد.

حضر الافتتاح وكلاء وزارة المياه لشؤون البيئة محمد الوادعي وهيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني ومحافظة البيضاء لشؤون رداع صالح الجوفي ومدير فرع هيئة الموارد المائية بالبيضاء محمد المنصوري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com