Herelllllan
herelllllan2

مجزرة أحكام قاسية بحق معتقلي الرأي في السعودية!

يمانيون – متابعات
كشفت لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في الجزيرة العربية، عن تشديد سلطات المملكة الأحكام القضائية بحقّ معتقلي الرأي.

وأصدرت المحكمة الجزائية حكمًا يقضي بسَجن معتقل الرأي الشيخ علي الماء لمدة 18 عامًا. كما صدر حكم مشدّد ضد المعتقل عمار الماء بالسَّجن 30 عامًا، وذلك ضمن مسار استكمال الأحكام المشدَّدة ضد معتقلي الرأي.

وكانت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان قد أكدت في تقريرها للعام 2022 أنّ مستوى القمع في السعودية لم يصل إلى مستوى ما وصل إليه في عهد سلمان بن عبد العزيز وابنه، إذ شكّل العام الماضي صدمة إضافية في المدى الذي قد تصل إليه في قمع الحريات، إذ ضاعفت السلطات الأحكام الصادرة بشكل تعسفي ضد أفراد على خلفية تعبيرهم عن رأيهم وممارسة حقوق مشروعة، كما صعّدت من استخدامها السيّئ للقوانين من بينها قانون مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وقانون مكافحة جرائم المعلوماتية، لملاحقة الناشطين.

وفي آب/ أغسطس، أصدرت محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة حكمًا يقضي بالسجن والمنع من السفر 68 عامًا بحق المدافعة عن حقوق الانسان سلمى الشهاب (9 تشرين الثاني/ نوفمبر 1988)، على خلفية تهم تتعلق بآرائها على موقع التدوين المصغر “تويتر”.

وفي أيلول/سبتمبر أيضًا، حكمت محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة على الناشطة نورة القحطاني بالسجن والمنع من السفر لمدة تسعين عامًا، بتهم تتعلق بحرية التعبير عن الرأي وحيازة كتاب.

كذلك أصدرت محكمة الاستئناف المتخصصة في تشرين الأول/ أكتوبر حكمًا يقضي بسجن المقيمة التونسية مهدية المرزوقي، لمدة 15 عامًا بتهم تتعلق بتغريدات على موقع “تويتر”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com