Herelllllan
herelllllan2

اجتماع بصنعاء يناقش العراقيل أمام الحجاج اليمنيين

يمانيون../
عقد بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليوم اجتماع، لقطاع الحج والعمرة والاتحاد اليمني للسياحة، لمناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الحجاج اليمنيين للعام الحالي.

وتطرق الاجتماع برئاسة نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، إلى الممارسات المجحفة التي تقوم بها ما تسمى وزارة الأوقاف والإرشاد بعدن بحق الحجاج اليمنيين من التلاعب بالحصص، والتحكم في التأشيرات، واستهداف بعض الوكالات على خلفية مناطقية، بالإضافة إلى زيادة الأعباء المالية على كواهل الحجاج والوكالات بسبب اشتراط تحويل المبالغ إلى عدن، بعد أن كان في السابق يتم تحويلها إلى السعودية مباشرة.

واستغرب الاجتماع من أنه في الوقت الذي يتواجد في المحافظات الحرة أكثر من 80 بالمائة من السكان، يعمل المرتزقة على تخفيض الحصة عليها، فضلاً عن حرمان المواطنين فيها من أداء فريضة الحج ومناسك العمرة على مدى ثمان سنوات.

وفي الاجتماع أشار نائب وزير الإرشاد إلى خطورة تسييس النظام السعودي لفريضة الحج .. وقال” حان الوقت لعودة النظام السعودي إلى رشده، والنأي بالمشاعر المقدسة وفريضة الحج عن الصراعات التي يشنها على شعوب الأمة”.

وأكد أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها حتى عودة التفويج للحجاج من عاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء .. وأضاف” من حق اليمنيين أن يحجوا بكل يسر وسهولة”.

وحذر العلامة ناجي، وكالات الحج والعمرة من تحويل أموال الحجاج إلى المناطق المحتلة وحملهم مسؤولية ضياع أموال الحجاج كون تلك المناطق غير مأمونة.

من جانبهم طالب ممثلو اتحاد الوكالات مخاطبة الجانب السعودي بعدم تسييس فريضة الحج .. مستنكرين الممارسات المجحفة لمرتزقة العدوان بحق الحجاج اليمنيين.

وأكدوا العمل على فتح نافذة في المسار الإلكتروني لجلب التأشيرات عبر صنعاء، وعدم المخاطرة بأموال الحجاج بتحويلها إلى عدن التي تعيش فوضى أمنية واقتصادية، والاكتفاء بالبنوك الرسمية المعتمدة في الجمهورية اليمنية.

كما طالب ممثلو اتحاد الوكالات بفتح مطار صنعاء الدولي لرحلات الحجاج والمعتمرين مباشرة إلى المشاعر المقدسة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com