Herelllllan
herelllllan2

تدشين فعاليات اليوم الوطني للحرف اليدوية بصنعاء

يمانيون../
دشن الاتحاد التعاوني للملبوسات والمنسوجات، فعاليات اليوم الوطني للحرف اليدوية الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

وفي التدشين أشار نائب وزير النقل محمد الهاشمي، إلى أن الصناعات الحرفية ثروة وطنية ترتبط بتاريخ اليمنيين وحضارتهم، وتتطلب الاهتمام بها وتطويرها لاستيعاب الكثير من الأيدي العاملة.

ولفت إلى أن الصناعات الحرفية بحاجة ماسة للدعم بما يسهم في الحفاظ عليها من الاندثار نتيجة إغراق السوق المحلي بالمنتجات والصناعات المستوردة.. داعيا الجهات المعنية إلى تشجيع المنتجات المحلية ودعمها للوصول إلى الاكتفاء الذاتي منها.

وحث نائب وزير النقل وسائل الإعلام على الترويج للصناعات الحرفية والملبوسات والمنتجات المحلية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة النقل عبدالملك شرف، أشار رئيس الاتحاد التعاوني للملبوسات والمنسوجات محمد حميد، إلى أهمية هذه الفعالية للتعريف بالحرف اليدوية التي عرف بها اليمن منذ القدم، وإحيائها والحفاظ عليها.

وحث على تشجيع الصناعات المحلية لتحفيز الأسر اليمنية على الإنتاج والمنافسة محليا وخارجياً.

فيما أوضح رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للأسر المنتجة محمد المداني، أن اليمن يمتلك موروثا كبيرا من الحرف اليدوية يتجاوز كل دول العالم.

وطالب الجهات المعنية بالاهتمام بالصناعات الحرفية وتنفيذ البرامج التأهيلية في هذا المجال، بما يشجع الأسر المنتجة على التوجه نحو الصناعات الحرفية.

وأكد استعداد المكتب الإقليمي للاتحاد العربي العمل من أجل الوصول إلى سلاسل القيمة ودعم جهود حماية الصناعات الحرفية التي تعد جزءا من مورث الشعب اليمني.

ويهدف اليوم الوطني إلى إحياء ثقافة الحرف اليدوية التي كادت أن تندثر في ظل التطور التقني في مختلف النشاطات الصناعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com