Herelllllan
herelllllan2

الزراعية العليا تعد فيلم حول أهمية التوجه نحو الزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي

يمانيون../
أعدت وحدة الثقافة والأدب الزراعي في اللجنة الزراعية والسمكية العليا فيلماً عن أهمية تشجيع المبادرات المجتمعية للنهوض بإنتاجية القطاع الزراعي في اليمن، وتعزيز دوره في الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وقدَّم فيلم “النكف” تحليلاً -بأسلوب درامي هادف- عن الوضع الاقتصادي المتدهور، وحالة النزوح من الريف إلى المدن، في السنوات الأخيرة، وترك الأراضي الزراعية صالبة.

وهدف الفيلم، الذي تم بثه اليوم عبر وسائل الإعلام الوطنية، إلى التوعية بأهمية الاعتماد على الزراعة كمصدر للأمن الغذائي، والعمل على استصلاح الأراضي الزراعية، والتوجه نحو الزراعة للوصول إلى الاكتفاء والاعتماد عليها في الغذاء، بدلا من الاستيراد من الخارج.

وركَّز على الحالة السائدة التي يمر بها الاقتصاد الوطني نتيجة العدوان والحصار، وتأثير ذلك على تدخلات الدولة في تنفيذ المشاريع والبرامج الزراعية في مختلف المناطق بالمحافظات اليمنية، إلى جانب تأثيرات الحرب الروسية – الأوكرانية، التي تسببت بأزمة عالمية في صادرات الحبوب إلى جميع دول العالم، ومن ضمنها اليمن.

وشدد محتوى الفيلم على أهمية الرجوع إلى الأرض الزراعية واستصلاحها، وتشمير السواعد وتكاتف جهود الجميع، والحرص على تشكيل جمعيات تعاونية زراعية لتكون مظلة للمزارعين لاعانتهم على تنفيذ المبادرات، خاصة في مجال زراعة الحبوب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com