Herelllllan
herelllllan2

بن حبتور: الحفاظ على الجينات الزراعية اليمنية مسئولية وطنية وعمل استراتيجي

يمانيون../
أكد رئيس الوزراء عبد العزيز صالح بن حبتور، أن الحفاظ على الجينات الزراعية اليمنية والعمليات البحثية لتطوير مسارات الزراعة في الأراضي اليمنية مسئولية وطنية وعمل استراتيجي هام للحاضر والمستقبل.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع وزير الزراعة والري، المهندس عبد الملك الثور، حيث ناقش اللقاء نشاط الوزارة في مجال البحوث الزراعية وعمليات الحفاظ على الجينات الزراعية اليمنية وإكثار الحبوب.

وفي اللقاء، أوضح وزير الزراعة أن البحوث الزراعية وبنك البذور اليمنية والجينات الزراعية التابع لمؤسسة البحوث الزراعية يقوم من خلال الباحثين الزراعيين بتجارب مستمرة لاختيار الأصناف الملاءمة للأراضي اليمنية.

وأشار إلى أنه يتم لاحقا تسليم الأصناف الملاءمة لمؤسسة إكثار البذور لإكثارها وتوزيعها على المزارعين في مختلف محافظات الجمهورية لا سيما القمح والشعير والذرة الرفيعة والدخن والذرة الشامية.

وذكر أنه يتم الاحتفاظ في بنك البذور بكل أنواع بذور الحبوب والخضروات والبقوليات والحشائش للحفاظ على جينات المزروعات اليمنية، لافتا إلى أن اليمن تعتبر المصدر الرئيسي للدخن في العالم.

وبارك رئيس الوزراء الجهود البحثية التي تقوم بها وزارة الزراعة والري من خلال جهاتها البحثية المختصة وكوادرها من الباحثين المحليين المشهود لهم بالكفاءة العلمية والخبرة العالية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com