Herelllllan
herelllllan2

مديرية مبين حجة.. تفاعل غير مسبوق في تنفيذ المبادرات المجتمعية (تفاصيل+صور)

مديرية مبين حجة.. تفاعل غير مسبوق في تنفيذ المبادرات المجتمعية (تفاصيل+صور)

يمانيون/ حجة

تشهد مديرية مبين في محافظة حجة خلال الفترة الراهنة تفاعلاً غير مسبوق في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مجال الطرق، استجابة لدعوة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

حالياً تنفذ 24 مبادرة مجتمعية، ضمن المرحلة الثانية من المبادرات، التي تسهم في دعمها وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

تحظى المبادرات المجتمعية في مديرية مبين باهتمام قيادتي السلطة المحلية في المحافظة والمجلس المحلي بالمديرية وتفاعل واسع من المجتمع باعتبار الاعتماد على الذات هي الطريقة المثلى لتجاوز تحديات العدوان والحصار، وتعزيز الصمود والثبات.

وأثمر تفاعل المجتمع بالمديرية في تنفيذ المبادرات، ونيلها نصيب الأسد من حصة المرحلة الثانية من المبادرات المجتمعية، التي تسهم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية في دعمها، وتعزيز جهود الدولة في البناء والتنمية والمضي في تنفيذ مشروع الرئيس الشهيد الصماد “يد تحمي.. يد تبني”.

وأوضح مدير مديرية مبين منصور حمزة، أن المبادرات تنوعت ما بين رصف وتوسعة ومسح وبناء جداران ساندة بطول 11 ألفاً و619 متراً ويتراوح العرض بين 3 – 8 أمتار، بتكلفة تتجاوز 500 مليون ريال.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ 10 مبادرات في عزلة الجبر بطول سبعة كيلو و669 متراً، منها سبع مبادرات رصف بطول 932 متراً في مناطق النضية، بيت الحارث الجحارين، جبل عمر، ماذن، الحد، الشوت القذف والوهبي، وشامة العقافي.

ونوّه حمزة بتنفيذ مبادرة رصف ومسح وتوسعة وتحسين الأماكن الوعرة لطريق الربة الجاهلي كوكبان بطول كيلو و837 متراً، وشق ورصف طريق العمشى – الشاوريين – البرار – المصنعة بطول اثنين كيلو و400 متر، بالإضافة إلى مبادرة مسح وتوسعة فرع العقافي شامة البالغ طوله اثنين كيلو و500 متر.

ولفت حمزة إلى أنه يتم تنفيذ ست مبادرات في عزلة مبين بطول كيلو و74 متراً، منها خمس مبادرات رصف طرق الذنوب العبال الجرف، وادي منصور، ضلاعة، الغولة العليى والسفلى، طلعة المحفر بطول كيلو و41 متراً ومبادرة بناء جدار حماية الحد محطة الضخ بطول 33 متراً.

وفي عزلة بني الشومي، أفاد مدير مديرية مبين بأن العمل يجري في تنفيذ خمس مبادرات بطول 2 كيلو و622 متراً، منها ثلاث مبادرات رصف بطول 762 في مناطق العتم، الجارة، مقدر والجحار ومبادرة رصف وتحسين طريق جبال العريف – المعاريض بطول كيلو و600 متر، والمرحلة الثانية من رصف وتحسين طريق العلبطي بطول 260 متراً.

وبيّن أنه يتم العمل في تنفيذ مبادرة تحسين ورصف طريق خرجة عزلة المراحبة بطول 103 أمتار، ورصف وتحسين طريق وعرة طريق الخرجات في عزلة بني عكاب بطول 151 متراً إلى جانب المتبقي من إسمنت المرحلة الأولى من إصلاح وتحسين ورصف طريق بيت عراصم في الظفير.

وثمن حمزة اهتمام قيادة المحافظة والسلطة المحلية بدعم تنفيذ المبادرات المجتمعية في المديرية، وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل، ومساهمة وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية في دعم المبادرات.

وأكد أنه يتم تنفيذ خمس مبادرات ذاتية مئة بالمئة؛ منها مبادرتا بناء خمسة فصول دراسية، وتم التجهيز لتنفيذ 43 مبادرة خلال المرحلة الثالثة في الفترة المقبلة.

بدوره، ذكر مدير المبادرات المجتمعية في المحافظة، حسن هزازي، أن وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية ساهمت في دعم المبادرات في مبين بتسعة آلاف و541 كيس إسمنت و26 ألفاً و712 لتر ديزل.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المبادرات في مبين شهدت تنفيذ 12 مبادرة مجتمعية بطول أربعة كيلو و452 متراً، شاركت وحدة التدخلات المركزية التنموية بدعمها بألفين و511 كيس إسمنت وأربعة آلاف و751 لتر ديزل، وتسليم المديرية معدة كمبريشن؛ لإعانة المبادرين على تكسير الأحجار.

وأرجع هزازي الاهتمام بمديرية مبين إلى كونها من المديريات الأكثر انضباطاً واهتماماً وتفاعلاً على مستوى المحافظة في إعداد دراسات تنفيذ المبادرات والنماذج المقدمة من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية.

ودعا مدير المبادرات المجالس المحلية إلى تجهيز وإعداد الدراسات لتنفيذ المبادرات بحسب النماذج المخصصة لذلك؛ بما يسّهل حصولها على الدعم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com