Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “مسيرة علم وجهاد”.. الهيئة العامة للأوقاف تحيي الذكرى الـ16 لرحيل الإمام الحجة مجد الدين المؤيدي (تفاصيل+صور)

تحت شعار “مسيرة علم وجهاد”.. الهيئة العامة للأوقاف تحيي الذكرى الـ16 لرحيل الإمام الحجة مجد الدين المؤيدي (تفاصيل+صور)

يمانيون/ صنعاء

نظمت الهيئة العامة للأوقاف، فعالية خطابية بصنعاء، إحياء للذكرى السنوية الـ 16 لرحيل الإمام الحجة مجد الدين المؤيدي تحت شعار ” مسيرة علم وجهاد “.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول ومستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ورئيس دائرة التعليم والإعلام حسن الصعدي .. أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أن إحياء هذه الذكرى هو إحياء للقيم والمبادئ والأثر العظيم الذي تركه العلامة الزاهد المؤيدي.

وأشار إلى مكانة العلامة المؤيدي، ودوره في إحياء العلم والحفاظ عليه في مرحلة يحاول فيها الأعداء طمس هوية الأمة.. مبينا أنه كان عالماً ومدركاً وحريصا على جمع كلمة الأمة بعيدا عن الشتات والضياع والضعف والهوان، وكان رجلا مجاهدا مهتماً بأحوال الأمة وقضاياها .

وأكد مفتي الديار اليمنية على أهمية المحافظة على إرث العلماء الذين أمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ومنهم العلامة المؤيدي .. مشدد على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤوليته في التعريف بمثل هؤلاء العلماء والاستفادة من علمهم بما يخدم واقع ومستقبل الأجيال .

من جانبه أشار وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي في كلمته عن أسرة العلامة المؤيدي، إلى أهمية إحياء الذِكرى الـ 16 لرحيل العلامة الزاهد مجدِ الدين بن محمد بن منصور المؤيدي الذي ارتقّت روحُه إلى بارئِهَا يومَ الثلاثاء السادسَ من رمضان 1428هـ.

واستعرض جانبا من سيرته والذي عرف بعلمه وزهده ، حيث كان عالما مجاهدا ناصحا للأمة ، حاملا راية الجهاد وراية الكفاح والنضال .

وأشار إلى ما تميز به الإمام المؤيدي من مستوىً معرفيٍّ زاخرٍ في العلومِ الشرعيةِ والنحوِّ والصرفِ والمعاني والبيانِ والبديعِ والمَنطقِ واللغةِ والتفسيرِ والحديثِ والفِقِه والتاريخِ والسِيَّر وغيرِها من المعارفِ والعلومِ التي أثمرَتْ كُتبًا وموسوعاتٍ ورسائلَ وبحوثًا نافعةً للأمِّةِ والأجيالِ.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن العلامة المؤيدي سيظل ملاذا للفقهاء والحائرين وحجة الله في خلقه .. مشيداً بحرص الجميع على المشاركة الواسعة في فعالية احياء الذكرى السنوية للإمام الحجة المؤيدي.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى أهمية إحياء ذكرى الإمام الحجة مجد الدين المؤيدي الذي يعتبر أحد أعلام الأمة الذين حرصوا على هداية الأمة وتنويرها وهدايتها .. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة هؤلاء العلماء.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن معظم تلاميذ المؤيدي هم الآن علماء وقد شرفهم الله بأن تتلمذوا على يده، وتمكن من تخريج جيل يحمل راية العلم والبصيرة والمعرفة .

وشدد على ضرورة أن يكون لأبناء اليمن جبهة في العزة والمعرفة والوعي والبصيرة والمشاركة في الجبهة الثقافية والتوعوية والفكرية.. حاثا على بناء المدارس والمراكز العلمية لإعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة .

ونوه الحوثي بالصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان خلال ثمانية أعوام، في ظل قيادة حكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

تخلل الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان وعدد من العلماء والشائخ، ووكلاء الهيئة العامة للأوقاف ووزارة الشباب وأمانة العاصمة، قصائد وفقرات معبرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com