Herelllllan
herelllllan2

مناقشة التنسيق لتعزيز جهود تسريع تفريغ السفن بميناء الحديدة

يمانيون../
ناقش اجتماع بميناء الحديدة برئاسة نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، زيد الوشلي، اليوم، آليات وجهود تسريع عملية تفريغ السفن والبضائع الواصلة إلى موانئ المؤسسة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري الدائرة الاقتصادية بجهاز الأمن العقيد خالد خليل وجمرك ميناء الحديدة، عبدالله حبيب، وفرع المواصفات، الدكتور إبراهيم الدولة، سير العمل المشترك بين الجهات العاملة في موانئ البحر الأحمر وتعزيز دورها في تسريع دوران العمل.

وتطرق إلى المعوقات التي تواجه القطاعات العاملة بموانئ المؤسسة وإجراءات معالجتها بما يكفل سرعة تفريغ البضائع وتذليل كافة الاجراءات أمام السفن التجارية.

كما ناقش الاجتماع جهود تعزيز الرقابة على المواد الواصلة عبر موانئ المؤسسة ومطابقتها للمواصفات والمقاييس، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المواد غير المطابقة للمواصفات.

وأكد المجتمعون، أن اجراءات التسريع بالعمل وسلامة المواد الواصلة تصب في مصلحة المواطن والتاجر كونهما شريكان أساسيان في النهوض بالاقتصاد الوطني، منوهين بتوجيهات القيادة العليا في تقديم التسهيلات للقطاع الخاص.

كما أكدوا ضرورة توفير الاحتياجات الخاصة بالعملية التشغيلية لميناء الحديدة والمتمثلة بالكرينات الجسرية البديلة التي دمرها العدوان بما يمكن الميناء من القيام بدوره في استقبال سفن الحاويات وتداولها بشكل صحيح وسليم وكذا بقية الاحتياجات مثل اللنشات البحرية لضمان استقبال مختلف السفن الإغاثية والغذائية والنفطية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مخاطر العمل بالمعدات والاليات الحالية ومدى حاجتها للصيانة والبعض الآخر لإحلال كامل، والصعوبات التي تواجه المؤسسة في توفير قطع الغيار اللازم للصيانة وكذا شراء معدات جديدة وذلك بسبب الحصار الجائر ومنع العدوان دخولها.

وتم مناقشة الرؤى والتصورات الخاصة بجوانب التنسيق المشترك بين مجتمع الميناء وتسهيل وتبسيط الإجراءات لضمان سرعة تفريغ البضائع والعمل على مدار الساعة والالتزام بإجراءات السلامة للمعدات والطواقم العاملة.

حضر الاجتماع مديرو محطة الحاويات القبطان شوقي مرشد والعمليات البحرية الكابتن محمد السايس والارصفة والساحات خالد حميد والشئون القانونية مطهر العمدى والمشاريع والاشراف الهندسي سامي مقبولي والخدمات والتجهيزات ياسر جماح ونائبا مدير جمرك ميناء الحديدة عادل عباس ومكتب رئيس مجلس الادارة أكرم رمضاني

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com