Herelllllan
herelllllan2

فعالية جماهيرية في الحديدة بذكرى استشهاد الإمام علي

يمانيون../
شهدت محافظة الحديدة، اليوم، فعالية جماهيرية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، تحت شعار ” فزت ورب الكعبة”، نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة والمنطقة العسكرية الخامسة.

وتناولت كلمات الفعالية، التي ألقاها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ومدير مكتب هيئة الأوقاف، فيصل الهطفي، والشيخ علي صومل، أبرز الجوانب في حياة وشخصية الإمام علي وجهاده وتصديه لقوى الطاغوت وحاجة الأمة اليوم لاستلهام هذه المعاني في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.

وتطرقت إلى مناقب الإمام علي وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله، لافتة إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي تمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه بعد ثمان سنوات من العدوان والحصار.

وأكدت أن مظلومية آل بيت رسول الله ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وسيسجل في أنصع صفحات التاريخ وأن تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته.

وأشارت إلى الدروس المستفادة من حياة الإمام علي بن أبي طالب ومنهجيته وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين فضلاً عن القيم والمبادئ التي أرساها خلال حياته.

ودعا قحيم والهطفي وصومل، إلى تعزيز ثقافة الحرية والوعي بخطورة الاحتلال الأجنبي، لافتين إلى أن منهجية الإمام على عليه السلام وآل بيت النبي تُعد الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الوهن التي تعيشها.

كما اعتبروا إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، تجسيدا لارتباط اليمنيين بالنبي الكريم وآل بيته الأطهار وامتدادا لمظلوميتهم، وما يواجهونه في تصديهم لقوى الشر والطغيان التي تستهدف حياتهم ومعيشتهم كنتيجة لتمسكهم بنهج الأئمة الأطهار.

وحيوا الدور الإيجابي للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والوفد الوطني المفاوض، في الحرص على الانتصار لحقوق وتطلعات الشعب اليمني وعدم التفريط بالسيادة والمطالب المشروعة ضمن مسار المفاوضات الجارية لإحلال السلام.

تخلل الفعالية بحضور وكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية والعلماء والشخصيات الاجتماعية قصيدتان وأوبربت لفرقة الشهيد الصماد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com