Herelllllan
herelllllan2

تأهيل طريق في الحيمة الداخلية بصنعاء بمبادرة مجتمعية

يمانيون../
دُشن بمديرية الحيمة الداخلية، محافظة صنعاء، أمس العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق “الدبر ـ الهجرة ـ القُدمة بعزلة بني السياغ”، الذي توقف عن الخدمة بصورة نهائية، نتيجة السيول المتدفقة من المنحدرات الجبلية والطريق الإسفلتي.

ويجري العمل في إصلاح المقاطع المتضررة من المشروع البالغ طولها ستة آلاف متر، بمبادرة مجتمعية، بإشراف جمعية عزلة بني السياغ التنموية وجهود مشتركة من المجلس المحلي بالمديرية ومشروع طوارئ الطرق بمحافظة صنعاء، ومساهمة مجتمعية بربع القدمة.

وأوضح مدير المبادرات بالمحافظة المهندس محمد النزاري أن تكلفة المشروع الذي يسهم فيها المجتمع بأجور العاملين، تقدر بأكثر من خمسة ملايين ريال.

وثمن دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وتعاون الوحدة التنفيذية ووحدة الطوارئ بالمحافظة في تنفيذ المشروع الذي سيخفف من معاناة سكان المنطقة.

فيما أوضح رئيس جمعية العزلة يحيى السياغي، أن إعادة فتح الطريق ستخفف من معاناة أكثر من أربعة آلاف نسمة، في القرى السبع الممتدة من مفرق الدبر إلى قرية بيت سل.

وأشار إلى أنه سيُؤخذ في الاعتبار تفقد وتصفية قنوات تصريف السيول في الطريق الإسفلتي وإزالة المخلفات منها، تفادياً لتضرر الطرق مرة أخرى.

حضر التدشين عضو المجلس المحلي بالمديرية هاشم الشامي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com