Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية تقر خطة وبرامج العام 1444هـ

اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية تقر خطة وبرامج العام 1444هـ

يمانيون/ صنعاء

أقرت اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية في اجتماعها اليوم الخميس بصنعاء، برئاسة محمد حسين المؤيدي وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة، الخطة الرئيسة والأدلة الإرشادية التنظيمية لمختلف فعاليات الأنشطة والدورات الصيفية للعام ١٤٤٤ هـ والتي سيتم تدشينها السبت، بصنعاء والمحافظات.

وتهدف برامج الأنشطة والدورات الصيفية إلى الاستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لرعاية وتدريب الطلاب والطالبات، وإكسابهم المزيد من المعارف الصحيحة والعلوم الثقافية النافعة المرتبطة بالقرآن الكريم وعلومه، وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة والاستهداف الثقافي.

وفي الاجتماع الذي عقد اليوم بصنعاء، بحضور نواب وزراء التربية والتعليم خالد جحادر، والتعليم الفني الدكتور محمد السقاف، والتعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين، والإرشاد فؤاد محمد ناجي، والثقافة محمد حيدرة، ونائب رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري، ووكلاء وزارات الشباب عبدالله الرازحي والإعلام أحمد يحيى راصع، أكد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، أن الدورات والمدارس الصيفية مثلت حواضن وطنية ودينية وتربوية ومعرفية آمنة اكتسب من خلالها الطلاب والطالبات الملتحقون بالدورات والمدارس الصيفية العلوم النافعة والمعارف القيمة والمهارات المفيدة والسلوكيات الحميدة، ومارسوا فيها الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية وبرامج التوعية والتثقيف المؤصِّلة للهوية الإيمانية، وفق الثقافة القرآنية التي تُعدُّ جوهر التغذية الروحية ومنبع القيم الإنسانية.

وأثنى المؤيدي على الرعاية الكريمة والعناية الخاصة التي تحظى بها الأنشطة والدورات الصيفية والاهتمام الكبير من قِبل قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والقيادة السياسية والحكومة.

ولفت إلى ما حققته الأنشطة والدورات الصيفية العام الماضي من نجاحات كانت ثمرة لتظافر الجهود الرسمية والشعبية، متمنيًّا أن تحقق الأنشطة والدورات الصيفية لهذا العام النجاح المرجو، وأن يستمر الحماس والتفاعل والجدية والمثابرة والتنسيق، وأن يتحمل الجميع مسؤولياتهم في هذه الجبهة التربوية التعليمية الجهادية.

بعد ذلك استعرض وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية عبدالله الرازحي الإحصائيات الشاملة للأنشطة والدورات الصيفية لعام 1443 ه، موضحًا أن الدورات الصيفية حققت نجاحات كبيرة فاقت التوقعات، حيث بلغ عدد الطلاب الملتحقين بها 733.722 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد المدارس 9.016 مدرسة، فيما بلغ إجمالي العاملين في الدورات والمدارس 42.772 عاملًا وعاملة، وبلغ إجمالي عدد الأنشطة 1.235.228 نشاطًا.

وبلغ إجمالي الدورات المفتوحة 8.831 دورة للذكور والإناث، وبلغ إجمالي الدورات المغلقة 185 دورة.

وأشار الرازحي إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الإقبال هذا العام سيكون كبيرًا، حيث توقع أن يصل عدد الطلاب والطالبات الملتحقين لهذا العام 1444 هـ، 1.500.000 طالبًا وطالبة، وعدد المدارس النموذجية 1000 مدرسة، والمدارس المفتوحة 8.000 مدرسة، والمدارس المغلقة 100 مدرسة.

بعد ذلك جرى نقاش مستفيض من قِبل أعضاء اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية، وتمت الإشادة بما تحقق من نجاحات في العام الماضي 1443ه، في ظل رعاية ودعم القيادة الثورية والقيادة السياسية.. مؤكدين أهمية هذه الدورات والمدارس الصيفية، التي من شأنها الإسهام الفاعل في استنهاض وتنمية الروح الإيجابية في أوساط الطلاب والطالبات الملتحقين بها، وتحصينهم من الحرب الناعمة والثقافات الدخيلة، واستثمار الإجازة الصيفية في تنمية قدراتهم في مختلف المجالات الدينية والعلمية والثقافية والرياضية وإكسابهم المهارات التي تفيدهم وتخدم مجتمعهم ووطنهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com