Herelllllan
herelllllan2

ذمار.. تدشين أنشطة الدورات الصيفية في عموم مديريات المحافظة

يمانيون/ ذمار

دُشنت بمحافظة ذمار اليوم السبت، أنشطة الدورات الصيفية في عموم المديريات.

وخلال التدشين بالمدرسة الشمسية، أشار محافظ ذمار محمد البخيتي إلى أهمية الدورات الصيفية والثقافية في المدارس المغلقة والمفتوحة والنموذجية في استغلال العطلة لإكساب الطلاب والطالبات علوم القرآن الكريم وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية.

وقال: “نحن نلمس أهمية الدورات الصيفية من خلال انزعاج العدو سواء كانوا الأمريكيين أو البريطانيين وأدواتهم في المنطقة أو حتى المرتزقة، ونلمس الأثر الإيجابي لهذه الدورات من خلال الطلاب الذين التحقوا بالمدارس الصيفية العام الماضي كما نملس الأثر السلبي من خلال انحراف بعض الشباب لعدم التحاقهم بالمراكز الصيفية”.

ولفت إلى أهمية تعاون الجميع لإنجاح الدورات الصيفية وبما يسهم تحصين النشء والشباب وتعليمهم العلوم النافعة والمعارف القيّمة والمهارات والسلوكيات الحميدة، وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية وبرامج التوعية والتثقيف المؤصِّلة للهوية الإيمانية.

فيما أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، ضرورة الوعي بأهمية المدراس الصيفية وأهدافها في تعليم كتاب الله تعالى وتلاوته وتجويده بالشكل الصحيح، وإكساب الطلاب والطالبات المعارف والعلوم الثقافية المرتبطة بالقرآن الكريم.

وأشار إلى أن الدورات الصيفية ليست مذهبية كما يروج البعض بل هي مدراس من أجل الحفاظ على الهوية الإيمانية الأصيلة الصحيحة، ومبادئ وقيم الدين الإسلامي، وربط الأجيال بالنبي الكريم كقائد وقدوة والتحلي بأخلاق القرآن الكريم.

وعقب التدشين تفقد محافظ ذمار ومسؤول التعبئة العامة ووكيل المحافظة عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، الدورات الصيفية في المدرسة الشمسية ومدارس الشهيد الصماد والإمام زيد بن علي والإمام زين العابدين بمدينة ذمار.

وخلال الزيارات، أشاد المحافظ البخيتي ومسؤول التعبئة الضوراني والوكيل العمدي، بمستوى إقبال الطلاب خلال اليوم الأول للدورات الصيفية.. مؤكدين دعم قيادة المحافظة لجهود اللجنة الفرعية في إنجاح جميع أنشطة الدورات الصيفية.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي، أنه تم تدشين الدورات الصيفية في ألف مدرسة في عموم المديريات، منها 993 مدرسة مفتوحة و64 مدرسة مغلقة ونموذجية.. متوقعا أن تستقبل أكثر من مائة ألف طالبا وطالبة.

ودعا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية التي تهدف إلى رعاية الطلاب والطالبات، وإكسابهم معارف وعلوم ثقافية قرآنية وعلمية.

بدوره أشار نائب رئيس اللجنة الفرعية مدير مكتب الشباب علي العوش إلى أن برامج الدورات الصيفية تشمل تلاوة وتجويد القرآن الكريم، وأنشطة رياضية وثقافية وعلمية وإبداعية وترفيهية وتوعوية.

حضر التدشين، عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com